رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصائح لجعل حواجبك في المنزل أقل نمو خلال الحجر الصحي

أسرة

الأربعاء, 08 أبريل 2020 23:46
نصائح لجعل حواجبك في المنزل أقل نمو خلال الحجر الصحيالحواجب
كتبت - نوران خيري

تجعلك الحواجب المصممة جيدًا تشعر بالثقة والرضا عن مظهرك ولكن ، ماذا عن الوقت الذي لا تستطيع فيه زيارة الصالون مثل فترة الحجر الصحي اليوم، يعد التعامل مع الشعر أحد أكبر المشاكل التي تواجهك في البقاء في المنزل، وعلى الرغم من أن إزالة الشعر بالذراعين والساقين قد تضطر إلى الانتظار حتى انتهاء الحجر الصحي ، إلا أنه يمكن التعامل مع حاجبيك بسهولة في المنزل بنفسك.

تطهير وتقشير أولا

بقع الأوساخ أو أي منتج قمت بتطبيقه على وجهك يجعل عملية النتف صعبة. يجعل المرطب وكريمات الوجه بشرتك زلقة وبالتالي يصعب نتفها. البشرة النظيفة هي طريقة أفضل لإنجاز الأمور وتقليل الألم.

احصل على أداة حادة أو أداة تشذيب

عندما تكون نتفًا ، يجب أن تكون معداتك - ملاقط في هذه الحالة - حادة وقادرة

على القيام بالمهمة دفعة واحدة. إذا كان لديك زوج من الملقاطات السميكة والغير حادة في النهايات ، فستكون لديك قبضة سيئة وبالتالي ستقوم بعمل رديء في انتزاع شعر الحاجب بينما تجعل العملية مؤلمة أيضًا.

لا تنتظر النمو الكامل

كلما سمحت لشعر الحاجب بالنمو ، كلما كان أكثر إيلامًا. إذا كنت تعلم أنه سيكون في وقت ما قبل أن تتمكن من زيارة الصالون بعد ذلك ، دع شعرك ينمو إلى الطول الذي يسهل الإمساك به وانتزاعه. ليس أطول من ذلك وبالتأكيد ليس أقصر.

 

قص شعر الحاجب العلوي

نتف الحواجب أسهل لنمو الشعر تحت الحواجب. للحصول على مظهر جيد ، تحتاج إلى التعامل مع شعر

الحاجب العلوي أيضًا. لجعله سريعًا وغير مؤلم ، فقط قم بتمشيط شعر الحاجب لأعلى وقم بقص الشعر الإضافي برفق. كن حذرا على الرغم من عدم قص أكثر من اللازم. ربما كنت قد رأيت سيدة الصالون تفعل ذلك عدة مرات ولكن من السهل جدًا المبالغة في ذلك

 

تمدد بشرتك جيد

هناك خطأ شائع نرتكبه أثناء عمل حواجبنا - دون تمدد الجلد. الجلد الموجود تحت عينيك رقيق ودقيق ونتف بدون تمدد قد يؤدي إلى شد الجلد مع الشعر. يمكن أن يكون هذا مؤلمًا إلى حد ما. في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي إلى كدمات. ونحن بحاجة إلى تجنب ذلك. لذا ، باستخدام أصابعك ، قم بتمديد الجلد قبل الإمساك بالشعر وانتزاعه.

 

ضعي جل الصبار بعد ذلك

بعد المهمة الشاقة لسحب شعر الحاجب ، تميل بشرتك إلى أن تصبح حساسة. في كثير من الحالات ، هناك احمرار في الجلد أيضًا. وهذا هو السبب في وضع هلام أو كريم مهدئ على المنطقة بعد الانتهاء من الحاجبين.

أهم الاخبار