رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار يساعد على حرق الدهون

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

أوضحت نتائج دراسة اجراها باحثون بلجيكيون في جامعة لوفين الكاثوليكية فى بلجيكا أن ممارسة التمارين الرياضية أو الذهاب إلى الصالات الرياضية قبل وجبة الإفطار قد يساعد على حرق المزيد من الدهون ويحمى من زيادة الوزن .

وتتبع الباحثون  طرق فقدان الوزن فى الشباب ، حيث شاركوا فى التمرين خلال أوقات مختلفة من اليوم مع اتباع نظام غذائى يحتوى على 30% زائدة من السعرات الحرارية، و50% زائد من الدهون أكثر من المعتاد.

وقسم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين ،ومارست المجموعة الأولى تمارين شاقة في الصباح بعد تناول وجبة الإفطار، والمجموعة الثانية قامت بنفس التمارين ولكن قبل الإفطار.

ووجد الباحثون بعد 6 أسابيع، أن الرجال الذين مارسوا الرياضة بعد الإفطار قد اكتسبوا وزنًا إضافيًا، يقدر بنحو كيلو جرام ونصف

الكيلو لكل منهم، وتطورت لديهم مشاكل الأنسولين.

ولكن الرجال الذين مارسوا التمارين الرياضية فى بداية الصباح، قبل تناول أى شىء، لم يكتسبوا تقريبًا أى وزن إضافى وكانت لديهم مستويات الأنسولين صحية، كما أحرق جسمهم المزيد من الدهون طوال اليوم بالمقارنة بالرجال الآخرين.

وأوضح بيتر هيسبل، وهو أستاذ فى مركز بحوث ممارسة الرياضة والصحة أن ممارسة الرياضة فى الصباح الباكر تمنع زيادة الوزن، كما أنها تحفز فقدان الوزن، وتؤكد نتائج الدراسة أن التدريبات الرياضية قبل الإفطار هى الأفضل.