رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فواكة يجب على المرأه تناولها أثناء الحمل

الحمل
الحمل

الغذاء هو دائما الحاجة الأساسية لأي إنسان خاصة أثناء الحمل ، يعد اختيار الأطعمة الصحية أمرًا في غاية الأهمية.

على الرغم من أنك قد تكون سمعت العبارة المزعجة عدة مرات أثناء الحمل ، فعليك أن تأكل لمدة سنتين وستؤثر الاختيارات التي تتخذها عليك وعلى الطفل المتنامي في رحمك.

وتلعب الفاكهة دورًا مهمًا في النظام الغذائي للأم، ويحتاج جسم المرأة الحامل إلى مغذيات من أجل النمو الأمثل للجنين، وفي حين أن جميع الفواكه جيدة بشكل عام للنساء الحوامل ، هناك بعض الفواكه التي يتم تشجيع المرأة الحامل على تناولها بشكل خاص.

تفاح

معبأة بالعناصر الغذائية ، ثبت أن التفاح مفيد للنساء الحوامل. بالإضافة إلى كونه غنيًا بفيتامينات A و C ، يعد التفاح أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف.

موز

يعتبر الموز غنيًا بالفيتامينات والمعادن ، ويعتبر فاكهة مثالية لتناولها أثناء الحمل.

 

الرمان

يحتوي الرمان على أعلى مستويات البوليفينول من بين

جميع المكملات الغذائية المتوفرة في السوق، وتوصلت الدراسات إلى أن استهلاك الرمان أثناء الحمل قد ساعد في الحماية العصبية للرضع.

 

البرتقال

يعد البرتقال من أكثر الفواكه التي يتم تناولها أثناء الحمل، في دراسة أجريت على 200 امرأة ، وجد أنه في حين أن الموز كان الفاكهة الأكثر استهلاكًا [بنسبة 95.4٪] ، جاء البرتقال في المرتبة الثانية بنسبة 88.8٪ ، يليه التفاح بنسبة 88.3٪، أُجريت الدراسة على النساء الحوامل والنساء الحوامل الناطقين بالإنجليزية والإسبانية حديثًا في داوني ، كاليفورنيا.

 

المانجو

غنية بالفيتامينات A و C ، وعادة ما يتم استهلاك المانجو أثناء الحمل.