رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.يا ماشى ف العكسى.. يا راشق ف أول تاكسى

بوابة الوفد الإلكترونية

متضايق من السواقين .. ملاكي .. نقل عام .. مقطورات .. ميكروباصات …أدخل الرقم وقيّم الأسوأ والأحسن قيادة في مصر.

تحت شعار "مع بعض هنحقق سكة السلامة " تم تدشين الموقع الأول فى مصر لتقييم أداء السائقين في الشوارع والميادين وهو موقع  "إي – مخالفة" http://emokhalfa.com/emokhalfa/ وهو عبارة عن مبادرة شعبية لمراقبة سلوك السائقين سواء الملاكي أو الأجرة أو الخدمات الخاصة والإبلاغ عن مخالفاتهم باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة..

ويرى القائمون على الموقع ان تلك المبادرة تشكل ولو جزءا بسيطا وحلا إيجابيا  ومشاركة فعالة للمساهمة فى حل مشكلة المرور ومساعدة عساكر المرور في ضبط المخالفات إيمانا بمبدأ إسناد الأعمال إلى الجمهور وأن كل شخص قادر على إبلاغ الموقع عن اى مخالفة أو يقيّم أداء أي سائق دون التخوف

من البطش به أو ان يتكلف مجهودا أو أموالا. وكل ما هو مطلوب أنه عند رؤية المخالفة يتم الاتصال بالموقع والإبلاغ عن رقم السيارة وطبيعة تلك المخالفة .

وبالاضافة الى هذا فقد استطاع "إي مخالفة" أن يخلق نوعا من المشاركة الابداعية الفعالة مع الجمهور بتأليف أمثال شعبية لتصحيح سلوك القيادة والأخطاء الشائعة مثل "السرعة مش شطارة أنت مش راكب طيارة" "لو هاتركن إدي انتظار الناس مش بتقرا أفكار" "سيبي مسافة يا مدام أحسن ما تلبسي في اللي قدام".

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Gr2aRamOQUo