عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس كورونا : الفرق بين السعال الجاف والرطب

لقد تحدث الكثيرون عن أعراض فيروس كورونا ومظهره، وتعرف الآن أن الحمى وضيق التنفس والسعال الجاف هي الأعراض النموذجية للكورونا الجديد، من السهل جدا الكشف عن السعال الجاف، ولكن ماذا يعني السعال الجاف وكيف يختلف عن السعال الرطب وفقًا "بولد سكاي" .

ما هو السعال الجاف؟

 

السعال الجاف يعني أنه قشر ولا ينتج أي بلغم (مخاط سميك)، ويعرف السعال الجاف أيضًا بالسعال غير المنتج الذي يسبب تهيجًا مثل الإحساس بالحكة أو الحكة في الحلق بسبب التهاب في الجهاز التنفسي.

والأسباب الأكثر شيوعًا للسعال الجاف هي الربو ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والعدوى الفيروسية والتقطير الأنفي والأسباب الأقل شيوعًا هي المهيجات البيئية والسعال الديكي ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وسرطان الرئة وفشل القلب.

 

ما هو السعال الرطب؟

 

السعال الصدري يعني أن البلغم ينتج للمساعدة في تنظيف مجاريك الهوائية، والسعال الصدري أو الرطب ، المعروف أيضًا بالسعال المنتج هو نوع من السعال الذي يجلب المخاط إلى الحلق وأثناء السعال ، يمكنك سماع ضجيج القرقرة.

وغالبًا ما يحدث السعال الرطب بسبب البكتيريا أو الفيروسات التي تسبب البرد أو الإنفلونزا، إذا كان لديك سعال رطب مستمر ، فقد يكون بسبب التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو والتليف الكيسي.