رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وثيقة أزهرية عن حقوق المرأة بداية نوفمبر

أسرة

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 14:42
وثيقة أزهرية عن حقوق المرأة بداية نوفمبرالجامع الأزهر
القاهرة - الأناضول:

أعلن مسئول بالأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق على بنود وثيقة المرأة التي سيصدرها الأزهر بداية الشهر المقبل، لتكون بمثابة مرجعية يمكن الاستعانة بها في التشريعات الخاصة بالمرأة.

وقال محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر، إن:" الوثيقة شارك في إعدادها لجنة من علماء الأزهر وخبراء التعليم والإعلام والاجتماع".
وأضاف أن:" الوثيقة تهدف إلى وضع الرؤية المستقبلية للمرأة خلال السنوات القادمة، وتغيير الثقافة المجتمعية حول المرأة ودورها في المجتمع طبقا لما أقرته الشريعة الإسلامية".
من جانبه، قال مسؤول بالأزهر - رفض الكشف عن اسمه – إن :"الوثيقة ستؤكد على مكانة المرأة في الإسلام وكيف أن شريعة الإسلام اهتمَّت بها، وكفلت كافَّة حقوقها، في وقتٍ كانت تُعاني فيه من القيود والأغلال على كافَّة المستويات قبل مجيء الرسول محمد صلي الله عليه وسلم".
وأضاف أن: "الوثيقة ستصدر بداية نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من صياغة بنودها بشكل نهائي، وستعلن أيضا دعم الأزهر الشريف

للمرأة المسلمة في مُطالبتها بحقوقها؛ طبقًا لما أقرَّتْه شريعة الإسلام وضد مَن يحاول أن يسلبها هذه الحقوق".
وأشار إلى أن :"بنود الوثيقة وافق عليها المجلس القومي لحقوق المرأة".
وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب قد أعلن في إبريل الماضي عن موافقته على إعداد الأزهر وثيقة تبين حقوق المرأة وفق الشريعة الإسلامية وتوضح حقوق المرأة في الإسلام.
ويذكر أن الأزهر أصدر ثلاث وثائق أساسية منذ قيام ثورة 25 يناير وهذه الوثائق هي: وثيقة الأزهر حول مستقبل مصر في 11 يونيه 2011، ووثيقة إرادة الشعوب العربية في 30 أكتوبر 2011، وثيقة الحريات الأساسية في 8 يناير2012.


 

أهم الاخبار