رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرق لرعاية نفسك أثناء الإصابة بفيروس كورونا

 

العالم هو رأسا على عقب إلى حد كبير ، بسبب الذعر العالمي الذي تسببه فيروس كورونا، وإذا كنت تشعر بالإرهاق أو التوتر من قبل كل شيء ، فتأكد من أن هذا رد طبيعي للغاية، ومع ذلك ، من المهم أن تتعامل بسهولة مع نفسك وأن تأخذ وقتًا في رعاية نفسك.

 

لقد قمنا بتجميع هذه القائمة من أنشطة الرعاية الذاتية التي يمكنك القيام بها من المنزل:

 

حافظ على نشاطك :

من المعروف جيدًا أن التمرين مفيد حقًا لصحتنا البدنية والعقلية، وهناك أكوام من أنواع مختلفة من التمارين التي يمكنك القيام بها من المنزل.

 

الدردشة مع رفاقك :

حتى إذا كان اللقاء الشخصي خارج الطاولة ، فحاول البقاء على اتصال بأصدقائك عبر الرسائل النصية ، أو Messenger ، أو WhatsApp ، أو FaceTime ، أو مكالمة هاتفية جيدة، اسألهم عن شعورهم وشارك تجربتك الخاصة إذا شعرت بالأمان للقيام بذلك.

اصنع وجبة منزلية الصنع :

التغذية الجيدة مهمة دائمًا ، ولكن في الأوقات العصيبة لا يوجد شيء أفضل من وجبة لذيذة وصحية محلية الصنع - خاصة إذا كنت قد صنعتها بنفسك، يمكنك أن تطلب من صديق أو فرد من العائلة وصفته المفضلة.

 

خذ استراحة من الأخبار:

بين الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي ، نشعر جميعًا بالشبع من تحديثات الفيروسات التاجية في

الوقت الحالي. من المهم أن تظل على اطلاع ، ولكن حاول أن تقتصر على تناول الوسائط مرتين في اليوم وتستخدم مصادر إخبارية موثوقة، إذا وجدت نفسك تتجه إلى وسائل التواصل الاجتماعي لأنك تشعر بالعزلة ، خذ قسطًا من الراحة وقضاء بعض الوقت في نشاط آخر ، مثل تلك التي اقترحناها هنا.

اصنع قائمة تشغيل موسيقى

يمكن للموسيقى أن تجعلنا نشعر بتحسن كبير،  وقم بعمل قائمة تشغيل بأغانيك المفضلة، يمكنك إنشاء قائمة تشغيل جماعية وتطلب من أصدقائك إضافة خمسة من أغانيهم المفضلة أيضًا.

تعلم شيئا جديدا

 

هل تريد الدخول في رسم أو تعلم آلة موسيقية؟ حان الوقت الآن للبدء. إذا كنت تريد تعلم لغة جديدة ، فإن Duolingo هو برنامج رائع لتعلم اللغة يمكنك الوصول إليه من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، يقدم YouTube دروسًا مجانية رائعة عبر الإنترنت لكل شيء تقريبًا.