عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح للعمل من المنزل بشكل أفضل اثناء تفشي فيروس كورونا

العمل من المنزل
العمل من المنزل

في 24 مارس 2020 ، أمرت الدول أكثر من 1.3 مليار شخص في البلاد بالبقاء داخل منازلهم لمدة ثلاثة أسابيع ، لوقف انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 24,096 شخصًا منذ ظهوره في ديسمبر 2019 في ووهان.

 

وقبل ذلك بأسبوع تقريبًا ، نصحت غالبية المكاتب في الدولة موظفيها باختيار العمل الإلزامي من المنزل لتجنب انتشار فيروس كورونا، ومع إغلاق المكاتب والمدارس والمحلات التجارية ومراكز التسوق والمسارح تمامًا ، يُطلب منك بشكل طبيعي إجراء تعديلات وتغييرات في حياتك ، وفقًا للأسابيع المقبلة.

 

والانتقال إلى طريقة جديدة للعمل ، قد يبدو ذلك صعبًا بشكل مفاجئ ولكن ، هنا نقدم لك بعض النصائح الفعالة التي من شأنها أن تساعد في جعل عملك من المنزل ليس فقط منتجًا ولكن أيضًا صحيًا وممتعًا أيضًا.

أستيقط باكرا

تتمثل الخطوة الأولى والأكثر أهمية لروتين تأمين WFH الخاص بك في تأمين إصابتك من فيروس كورونا في إنشاء روتين حيث تستيقظ مبكرًا وتنجز الأمور وفقًا لذلك تشير الدراسات إلى أنه عندما تذهب إلى المكتب ، يمكن أن تساعدك تنقلاتك الصباحية على الاستيقاظ والشعور بالاستعداد للعمل في الوقت الذي تصل فيه إلى مكتبك ولكن هذا ليس هو الحال عندما تعمل من المنزل

 

إنشاء جدول صباحي - والتزم به

نحن بشر مخلوقات وعادة قد يكون من المغري

أن تتدحرج مباشرة من السرير وأخذ الكمبيوتر المحمول وتدحرج إلى الوراء ، ولكن لكي تنجز أي عمل، كما تفعل في المكتب ، من المهم وضع جدول زمني

 

تحديد الأهداف اليومية / الأسبوعية

اكتب قائمة مهام يومية وأسبوعية تتضمن عملك، سيساعدك ذلك على منحك فكرة عما يجب القيام به وإنهائه ، كما يمنحك الوضوح في معرفة ما هو المستقبل ويساعدك على الاستعداد بشكل أفضل وإنهاء العمل بسهولة.

 

إنشاء مساحة عمل مريحة لكنها مخصصة

تقول الدراسات أن ذلك ليس فكرة جيدة للبقاء في سريرك وعملك  فقط لأنك لا تعمل في مكتب لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على مساحة مكتبية في منزلك، ولا تختار مكانًا تستخدمه عادةً في أوقات فراغك ، مثل الأريكة أو كيس فول مريح. وبدلاً من ذلك ، قم بإنشاء مساحة منظمة ستساعدك على تحسين انتباهك وطاقتك وحتى الشعور بالثقة.