عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصائح للحفاظ علي الروابط الأسرية في ظل حظر التجول

بعد تفشي فيروس كورونا في جميع انحاء العالم، وغلق المطاعم والكافيهات وتعليق المدارس والأشغال، وفرض حظر التجول والحجر الصحي، زاد الترابط الأسري والإجتماعي بين الأزواج والأطفال بسبب المكوث في المنازل.

 

وفي خلال هذا السياق قدمت الدكتورة "رانيا ناصر" خبيرة العلاقات الأسرية والإجتماعية نصائح وافكار للحفاظ علي الروابط الأسرية في ظل الأحداث الحالية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

 

وقالت الدكتورة رانيا هناك عدد خطوات يجب على المرأه اتباعها للحفاظ على الترابط الأسري حتي يظل المنزل متماسك أثناء الأزمة التي تمر بها البلاد ومن أبرزها، المحافظة علي الصلاة لأنها تعتبر عمود المنزل وبناء أطفال سوية لذلك، أحرصي علي تنظيم يومك ابدأي بالصلاه وعقمي بيتك يومياً وخاصًة الأرضيات والأسطح التي يمكن أن تتعرض للهواء، وابدأي يومك بالتفائل واشربي قهوتك المفضلة القهوة تعدل المزاج العام".

 

وتابعت خبيرة العلاقات الأسرية نصائحها :" المرأه تعتبر شمعة المنزل المنيرة، لذلك في يدك أن تجعلي منزلك صحي وسعيد او مريض وكئيب ، وارسمي ابتسامة جميلة علي وجهك.

 

وأضافت ناصر :" جهزي وجبة إفطار لزوجك لزوجك ولأولادك ثم اذهبي لإيقاظ زوجك بإبتسامة لطيفة وبعض الكلمات الرقيقة ، حاولي تغير الجو العام وملل الحجر الصحي من خلال تغير شكل المنزل ابدأي بتزيين البيت استعداداً

للشهر رمضان المبارك واشركي اسرتك".

 

 ونصحت رانيا السيدات قائلة :" خصصي وقت للعب من أطفالك ومشاركة زوجك في هذة الألعاب هناك العديد من الافكار لتنمية مهاراتهم، مثل لعب الكوتشينة، والشطرنج، والطاولة، العاب الذكاء، وفي أخر اليوم يمكن أن تتناولي فنجان من القهوة في شرفة المنزل مع زوجك والأستمتاع بالجوء الليلي الجميل، وتحدثي معه في الأمور الخاصة بالمنزل أو الأحداث التي تحدث الأن".

 

 وأكملت حديثها :" يمكنك ترتيب سهره لطيفة مع اولادك وزوجك بفيلم عائلي او كوميدي وعدي لهم بعض المقبلات كالفوشار او الناجس او بعض الفاكهه ، وبعد العشاء ادخلي الأولاد الي غرفتهم واحكي لهم قصص قبل النوم عن شيء لطيف أو حكمة".

 

وأخيرا وجهت الدكتورة رانيا ناصر كلمة للسيدات والرجال :" رتب حياتك واولوياتك وحافظوا علي اسرتكم لأنكم مفتاح السعاده لهذا البيت ".