عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس كورونا وتأثيره على مرضى القلب: ما تحتاج إلى معرفته

منذ بدء تفشي المرض في ووهان الصين في نهاية ديسمبر 2019 ، انتشر الفيروس في جميع أنحاء العالم ، وأصبح جائحة عالميًا، ومع تزايد عدد المتضررين على مدار الساعة ، تجري الأبحاث والدراسات على نطاق واسع، وتعمل المجتمعات المحلية معًا للحد من انتشارها ، مع إغلاق المدارس والمكاتب والأحداث العامة لفترة من الوقت، وتنشر العديد من الإخطارات والمعلومات من قبل مؤسسات صالحة لإدارة تفشي المرض وتخفيف الشعور بالذعر في المجتمع.

 

وفقًا للدراسات الذي تداولها موقع "بولد سكاي" الصحي ، يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأمراض أن يكونوا أكثر حذرًا لأن الفيروس قد يؤثر عليهم بشدة ، مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم أي أمراض قلبية.

أمراض القلب والفيروسات التاجية.

 

وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن الأشخاص الذين لديهم فرصة أكبر للإصابة بمرض شديد هم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا الذين يبلغون من العمر 80 عامًا وأكثر والذين هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وأمراض الرئة.

 

و يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب اتخاذ رعاية إضافيةحتى الآن ، قال خبراء الصحة والباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يجب أن يأخذوا عناية إضافية لحماية أنفسهم أثناء تفشي

COVID-19. تم توجيه الناس إلى اتباع نمط حياة صحي ، والذي يشمل تناول نظام غذائي يتضمن الكثير من الفاكهة والخضروات ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام (في الداخل) والحصول أيضًا على 7 إلى 8 ساعات من النوم ، وبالتالي تحسين نظام المناعة لحمايتك من أي الالتهابات.

 

بعض الطرق للبقاء بصحة جيدة

وفقًا لتوصيات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، من المهم لمرضى أمراض القلب اتباع الإرشادات التالية لمنع العدوى.

- تجنب المرضى

- تجنب لمس العينين والانف والفم

- اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل

- غط أنفك عندما تعطس أو تستخدم داخل كوعك غطِ فمك عند السعال أو استخدم الجزء الداخلي من كوعك نظف الأسطح التي يتم لمسها غالبًا مثل مقابض الأبواب أو المقابض أو عجلات التوجيه أو مفاتيح الإضاءة بمطهر لإزالة الفيروس