عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينهم الفاصوليا .. 4 أطعمة تحافظ على صحة الغدة الدرقية

إنها حقيقة معروفة عالميا أن ملايين الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من مشاكل متعلقة بالغدة الدرقية، والأداء السليم للغدة الدرقية أمر حتمي للغاية ، لأنه من المعروف أن تنظيم التمثيل الغذائي وإنتاج الهرمونات.

تقع على الجانب الأمامي من الرقبة ، والغدد الدرقية هي المسؤولة أساسا عن الافراج عن هرمونات الغدة الدرقية في دمك وبالتالي ، من الأهمية أن تعمل هذه الغدة بكفاءة من أجل الصحة العامة ورفاهية الفرد.

ولذلك وفقًأ لموقع "بولد سكاي" الصحي نقدم لكم أعلى 4 أطعمة لصحة الغدة الدرقية.

1- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مصدرا غنيا للأحماض الدهنية التي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في جعل عمل الغدة الدرقية أكثر فعالية، وعلاوة على ذلك ، يعتبر هذا الزيت رائعًا لتقوية جهاز المناعة وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي.

 

2- البيض

يُعد البيض مصدرًا كبيرًا للعناصر الغذائية الأساسية والبروتينات والفيتامينات اللازمة لصحة الفرد ورفاهه، ولكن قلة قليلة من الناس يعرفون أن البيض يحتوي أيضًا

على كمية كبيرة من المركبات الداعمة للغدة الدرقية التي تسهم في وظيفتها العامة ، مما يجعلها صحية.

 

3- الفاصوليا

الفاصوليا مليئة بالزنك والبروتينات وجميع العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية الأخرى، وتحافظ جميع هذه المركبات على حسن سير الغدة الدرقية، وادرجها في نظامك الغذائي واحافظ على صحة الغدة الدرقية وفي حالة جيدة.

 

4- الملح غير المكرر

 

استبدل الملح المنتظم بالملح غير المكرر لتتمكن من جني فوائده الصحية العديدة، وأحدها يحافظ على عمل الغدة الدرقية بأكثر الطرق فعالية ، حيث أن اليود هو أحد المركبات الرئيسية التي تستخدمها الغدد الدرقية، وفي الواقع  من المعروف أيضا أن تعزز وظيفة الغدة الكظرية الكلية.