رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترهل الجلد.. احذرِ 7 مخاطر لـ إزالة الشعر الزائد بالشمع

إزالة الشعر بالشمع
إزالة الشعر بالشمع

تعتبر إزالة الشعر بالشمع أفضل طريقة للتخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب فيه، حيث أنه يزيل الشعر من الجذور ويمنحِك بشرة ناعمةخالية تمامًا من الشعر،كما أنها تدوم لفترة أطول، ومع تنوع خيارات إزاة الشعر بالشمع المتوفرة في الصالونات ، أصبح أكثر فعالية من أي وقت مضى. في حين أن جلسة إزالة الشعر بالشمع تكون فعالة ، إلا أننا لا يمكننا أن ننسى القبضات المؤلمة التي نتعرض لها أثناء جلسات إزالة الشعر بالشمع، والتي لا تعتبر التأثير الجانبي الوحيد للشمع ، فهناك الكثير من الأعراض الجانبية الناتجة عن إزالة الشعر بالشمع.

 

اقرأ أيضًا..خبيرة تجميل: الشمع أفضل وسيلة لإزالة الشعر من الجسم

 إليكِ الآثار الجانبية لـ إزالة الشعر بالشمع وكيفية معالجتها بأبسط الطرق والوسائل:-
1-نمو الشعر القصير بكثافة:-

يعتقد الكثير منا أن حلاقة الشعر هي السبب الوحيد وراء نمو الشعر القصير ، لكن إزالة الشع بالشمع أيضًا يؤدي إلى نمو الشعربهذه الكثافة، حيث أنه من المفترض أن يتم نزع الشعر من الجذور أثناء إزالة الشعر بالشمع. ولكن في بعض الأحيان يُكسر الشعر ولا يتم إزالته بالكامل، مما يؤدي إلى نمو الشعر القصير المُزعج للبشرة.


كيفية التغلب علي هذه المشكلة:- تقشير البشرة هو أفضل طريقة لمعالجة الشعر الناشئ، استخدمِ مُقشرًا للجسم لتقشير البشرة بلطف والتخلص من الشعر الناشئ قبل الذهاب لجلسة إزالة الشعر بالشمع.
2-احمرار وتهيج  الجلد:-


 من الأعراض الشائع حدوثها مباشرة بعد إزالة الشعر بالشمع أمن نرى بعض الاحمرار على الجلد، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يكون مؤقت بالنسبة لمعظمنا ، إلا أنه قد يمثل مشكلة طويلة الأمد بالنسبة لك إذا كان لديك بشرة حساسة.

كيفية التغلب علي هذه المشكلة:- إذا كان لديك بشرة حساسة، قم بإجراء اختبار للرقع قبل إجراء عملية إزالة الشعر بالشمع، أما إذا كانت لديك بشرة عادية ضع بعض المرطبات قبل الإنتهاء من عملية إزالة الشعر، كما يمكنك أيضًا استخدام الألوفيرا لتهدئة بشرتك، إلي جانب تجنب استخدام الماء الساخن مباشرة بعد إزالة الشعر بالشمع.
3-ترهل الجلد:-


 تتسبب إزالة الشعر بالشمع في ترهل الجلد مع مرور الوقت ، حيث تفقد بشرتك مرونتها ونضارتها بالسحب المستمر وتبدأ في النهاية في الترهل.
كيفية التغلب علي هذه المشكلة:- إعطاء بشرتك فترة استراحة من استخدام الشمع بما يعادل شهر بين كل جلسة، مع ضرورة الحفاظ على بشرتك رطبة.
4-سواد وغمقان الجلد:


 يمكن أن يؤدي الالتهاب الناجم

عن إزالة الشعر بالشمع إلى غمقان لون الجلد، والذي يحدث عادًة في منطقة الإبط، بالإضافة إلي استخدام الشمع الساخن المطبق على بشرتك الذي يتسبب أيضًا في غمقان منطقة الوجه.


كيفية التغلب علي هذه المشكلة:- تهدئة بشرتك مع منتجات الترطيب بعدإزالة الشعر بالشمع، ثم قم بتقشير الجلد بعد يومين من إزالة الشعر بالشمع للتخلص من أي خلايا وشوائب جلدية ميتة.
 5-حساسية الشمس:-

 ليست بفكرة جيدة أن تُعرض بشرتك للشمس فور إزالة الشعر بالشمع فكرة جيدة ، حيث أنه يجعل بشرتك حساسة لأنه يسحب الطبقة العليا من الجلد وبالتالي يجعل بشرتك عرضة للتلف.
كيفية التغلب علي هذه المشكلة:-تجنب الخروج في الشمس بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع، إلي جانب ضرورة تغطية بشرتك جيدًا قبل أن تغادر المنزل واستخدام واقي الشمس بإنتظام.

6-ظهور القُرح والجروح والندبات:-


 بصرف النظر عن نمو الشعر واحمرار الجلد ، فإن المشكلة الرئيسية الأخرى التي تواجهها بعد إزالة الشعر بالشمع هي القُرح والتورمات الحمراء المؤقتة على الجلد، والتي تشبه الى حد بعيد جروح الحلاقة.


كيفية التغلب علي هذه المشكلة:- حافظي على رطوبة بشرتك ولا ترتدي قماشًا يساعد علي تهيج جلدك  بعد الإنتهاء من جلسة إزالة الشعر بالشمع.
7-تقشير الجلد:-

إذا لم يتم إزالة الشعر بالشمع بحذر شديد، فقد يؤدي هذا إلى تقشير الجلد وبالتالي ظهور الندبات والجروح، وغالبًا ما  يحدث هذا إذا كان الشمع حارًا جدًا، حيث يحترق جلدك و يتم تقشيره عند سحب شريط الشمع.
كيفية التغلب علي هذه المشكلة:- تأكدِ من أن الشمع في درجة حرارة مثالية، حيث لا ينبغي أن يكون الجو شديد الحرارة ليتحملها الجلد.