رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحسن الشعر.. 5 فوائد صحية للرمان

تعتبر ثمرة الرمان واحدة من الفواكه التى تساهم فى وقاية الإنسان من الأمراض المختلفة أو علاجها وخفض الالتهاب، تتمتع الرمان بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية وتستخدم على نطاق واسع في الأيورفيدا لعلاج الأمراض المختلفة.

 

تتميز الرمان بأن لها قشرة صلبة من الخارج وفي الداخل، ورمانة واحدة تحمل أكثر من 600 بذرة ومليئة بالتغذية، تستخدم البذور أيضًا في صناعة زيت بذور الرمان، والذي له العديد من الآثار الصحية الإيجابية داخليا وخارجيا.

 

يعزز صحة القلب :

يمكن للرمان أن يعزز صحة القلب أيضًا بسبب وجود حمض دهني يسمى حمض البونيك ومضادات الأكسدة القوية الأخرى مثل العفص والأنثوسيانين التي يمكن أن تساعد في الحماية من أمراض القلب، ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الرمان لديهم زيادة في الكوليسترول الجيد وانهيار الدهون المؤكسدة الضارة ، مما يقلل من خطر تصلب الشرايين.

يمنع السرطان :

تم العثور على بذور الرمان للحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، وتمتلك البذور خواصًا مضادة للسرطان يمكن عزوها إلى وجود حمض بونيك يمنع تكاثر الخلايا السرطانية ويحث أيضًا على موت خلايا السرطان، وهذا الغذاء لمكافحة السرطان يمكن أن يمنع نمو خلايا سرطان الثدي أيضا ويحفز موت خلايا سرطان الثدي.

يمنع السمنة :

سيساعد تناول الرمان في الوقاية من السمنة لأنها غنية بالبوليفينول والفلافونويد والأنثوسيانين والعفص ، كل هذه تساعد في

تسريع عملية حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي لديك، ويساعد تناول الرمان أو شرب كوب من عصير الرمان في قمع شهيتك ، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالسمنة.

يقلل من خطر التهاب المفاصل :

يمكن أن تساعد بذور الرمان في تخفيف التهاب المفاصل وآلام المفاصل لأنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة تسمى الفلافونول، والتي تعمل كعوامل مضادة للالتهابات في الجسم، وتوصلت الدراسات إلى أن مستخلص بذور الرمان لديه القدرة على منع الإنزيمات التي تضر بالمفاصل لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، وأظهرت دراسة حيوانية أخرى أن مستخلص الرمان يقلل من ظهور التهاب المفاصل الناجم عن الكولاجين.

يحسن صحة الشعر :

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر فاستهلك بذور الرمان، فهي تساعد على تقوية بصيلات الشعر بفضل الحمض البطني، وهو حمض دهني يحافظ على قوة شعرك، وتعمل بذور الرمان أيضًا على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتؤدي إلى نمو الشعر.