عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشهرهم زبدة الفول السوداني .. أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

الغذاء الصحي هو ما يجب أن تأكله كل يوم ومع ذلك ، ماذا لو أخبرناك بالتخلي عن بعض تلك الأطعمة الصحية واستبدالها بشيء آخر، ووفقا للدراسات الحديثة ، يقال أن معظم الأطعمة التي نستهلكها اليوم غنية بالدهون، سواء كانت دهون جيدة أو سيئة ، لا ينبغي أن تستهلك هذه الأطعمة ، المذكورة في القائمة ، على أساس يومي.

 

مثل هذه الأطعمة تحتوي على دهون معينة ستزيد فقط من زيادة الوزن، وإذا كنت تعاني من السمنة المفرطة وتعاني من أمراض القلب والغدة الدرقية ، فمن الأفضل تناول هذه الأطعمة بكميات قليلة.

 

ونقدم لكم أشهر الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

 

جوز الهند المجفف:

هل تساءلت يومًا عن كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها عندما تتصدر دقيق الشوفان مع جوز الهند المجفف مع وعاء من دقيق الشوفان ، فأنت تأخذ حوالي 60 سعرة حرارية ، وجوز الهند المجفف يضيف إلى 60 غريباً آخر لذلك ، فهذا يعني أنك تستهلك الكثير من الدهون أكثر من الألياف لذلك ، يجب تقليل جوز الهند المجفف واستبداله بحشوة أفضل وصحية من دقيق الشوفان.

 

زبدة الفول السوداني:

إذا كنت تقصر نفسك على ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ، فستتناول 16 جرامًا من الدهون ، نصفها غير مشبع الاحادي

وفي معظم الحالات ، لا يقتصر الناس على ملعقتين فقط  لذلك ، هذا هو واحد من أكثر الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

 

البيض:

لا شك أن البيض يتمتع بصحة جيدة للاستهلاك لتناول فطور الصباح ، ولكن إذا دفعت حدك إلى 3 بيضات ، فإنك تستهلك كمية كبيرة من الدهون وهو ينهار بالتساوي بين الدهون المشبعة وغير المشبعة الاحادية وغير المشبعة.

 

الزيتون:

تحتوي الزيتون الأسود على كمية معينة من الدهون غير المشبعة الاحادية ، وهي نسبة أعلى بكثير من تلك الموجودة في الدونات لذلك ، فكر مرتين قبل حشو ذلك السندويش بالزيتون.

 

الشوكولاته الداكنة:

نعم، الشوكولاته الداكنة صحية للغاية للقلب ولكن الشوكولاته الداكنة هي الشوكولاته في نهاية اليوم، وتحتوي كل قطعة على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية التي تؤدي إلى السمنة ومشاكل أخرى عند استهلاكها الزائد.