رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 فوائد صحية تفعلها زبدة اللوز للجسم

أسرة

الجمعة, 21 فبراير 2020 23:43
3 فوائد صحية  تفعلها زبدة اللوز للجسم زبدة اللوز
كتبت - نوران خيري

كنت تخفف من نسبة السكر أو الدهون أو المواد الحافظة في النظام الغذائي ، فإن زبدة اللوز تعد اختيارًا ممتازًا عضوي ولذيذ وصحي ، ينتشر هذا الأذواق بشكل رائع على الخبز المحمص ، أو يوضع في سندويش ، أو يضاف إلى الوصفات.

 

 تم الترحيب بزبدة الفول السوداني كمصدر عالي للبروتين ، وعلى الرغم من أنه يتمتع بمزاياه ، إلا أن عملية الإنتاج غالباً ما تسرق العديد من الفوائد المغذية بالإضافة إلى ذلك

، يضاف السكر عادة لجعله أكثر وضوحا.

 

من ناحية أخرى زبدة اللوز لا تحتوي على سكر إضافي وبالتأكيد لا تحتوي على الكربوهيدرات، ولكنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة، وتحتوي على فيتامين (ه) والفلافونويد التي تساعد في مكافحة الأضرار الخلوية، تحمي زبدة اللوز الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب والإجهاد التأكسدي.

زبدة اللوز جيدة جدا للقلب: الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة فيه

تقلل من مستويات الكوليسترول وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

زبدة اللوز تساعد على التحكم في الوزن: اللوز غني بالبروتينات والدهون غير المشبعة الاحادية، كما أنها عالية في القيمة الغذائية. وبالتالي فإن تناول زبدة اللوز بكمية معتدلة يساعد على التحكم في الوزن.

زبدة اللوز تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم: فهو يقلل من الزيادة المفاجئة في نسبة السكر في الدم والأنسولين التي تحدث عادة بعد تناول وجبة معبأة بالكربوهيدرات. وبالتالي ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من السكر في الدم جعل زبدة اللوز جزءا لا يتجزأ من نظامهم الغذائي.

أهم الاخبار