رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 فوائد للموز مفيدة لصحة المرأة

أسرة

الخميس, 20 فبراير 2020 23:02
5 فوائد للموز مفيدة لصحة المرأةفاكهة الموز
كتبت - نوران خيري:

يتعين على النساء إدارة المهام الداخلية والخارجية، من الاستيقاظ إلى الذهاب إلى السرير ، تنتقل حياة المرأة مع وضع علامات على مدار الساعة.

وتحتاج المرأة للتفكير في أنفسها قليلًا ولا يوجد وقت لتناول وجبات مغذية وللراحة لذلك ، في مثل هذه الحالات من الأفضل اختيار الأطعمة التي يمكن أن توفر كل ما تحتاجه النساء من التغذية.

ويمكنك الاعتماد على الموز بشكل أعمى جربي تناول موزين يمكن أن يمنحك طاقة فورية في هذه الحالة، ما يوفر وقتك من إعداد أي شيء.

محتوى عالي الألياف:

الموز غني بالمحتويات الليفية التي تساعد في عملية

الهضم ، وبالتالي تبقيك بعيدا عن مشاكل مثل الإمساك وعلاوة على ذلك ، بوجود الألياف ، فإنه يجعلك ممتلئًا لفترة طويلة ، كما أنه قادر أيضًا على خفض الوزن الإضافي.

يعزز طاقتك:

لأن الموز سهل الهضم يتم تحويل محتوى السكر في هذه الفاكهة إلى مصدر للطاقة ، والتي تبقيك نشطا لفترة طويلة، وهذا هو السبب في أن مدربي الصالة الرياضية يقترحون دائمًا على الجميع تناول الموز بعد جلسة تمرين متعبة.

مفيد لصحة القلب :

فوائد الموز للنساء تشمل أيضا هذا واحد. كونه غذاء غنيا بالألياف ، فإنه يحافظ على مستوى الكوليسترول الخاص بك تحت السيطرة وهذا بدوره يحافظ على صحة قلبك ويحد من فرص إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

مفيد جدًا أثناء الحمل:

بالنسبة للأمهات المحتملات ، يجب إدراج الموز في نظامهم الغذائي، ويحتوي على حمض الفوليك المسؤول عن صنع خلايا جديدة وإزالة أي عيوب خلقية عند الطفل الذي لم يولد بعد. بالنسبة للنمو الكلي للجنين ، فإن الموز مهم جدًا.

 

يعالج فقر الدم:

النساء الهنديات غالبا ما يعانون من فقر الدم. الموز غذاء رخيص ومليء بالحديد وبالتالي ، فإن تناول الموز بانتظام يمكن أن يساعد في علاج نقص الحديد في جسم المرأة ، وبالتالي المساعدة في بناء كريات الدم الحمراء.

أهم الاخبار