رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 عادات في الصباح التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن

هل سئمت من عدم القدرة على إنقاص وزنك على الرغم من الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام، قد تكون ارتكبت خطأ في مكان ما في خطة فقدان الوزن الخاصة بك، إذا قوبلت جهود إنقاص الوزن بأي نتيجة إيجابية على الإطلاق ، فهناك فرصة في اتباع الممارسات الخاطئة في بداية اليوم.

وهناك عادات الصباح الخاطئة التي تتبعها يمكن أن تتداخل مع نشاطك الأيضي الطبيعي وتمنعك أيضًا من إنفاق كميات مثالية من الطاقة طوال اليوم، وتعتبر الحمية والتمرينات فكرة جيدة ، لكن الوقت قد حان لحل هذه الأخطاء الصباحية، تابع القراءة لمعرفة عادات الصباح التي تسبب زيادة الوزن.

تخطي شرب الماء في الصباح :

عدم شرب كمية كافية من الماء في الصباح هو لا لا، لتعزيز إنقاص وزنك ، من أفضل الطرق وأسهلها بدء يومك بكأس أو كوبين من الماء الدافئ، وإن شرب الماء الدافئ في الصباح سيساعد في تطهير نظامك.

تناول الأطعمة المصنوعة لتناول الافطار :

يُعد استهلاك الأطعمة المصنعة للفطور من أكثر أخطاء الإفطار شيوعًا التي يرتكبها العديد من الأفراد ، ويمكنها تخريب فقدان الوزن والصحة العامة، ويؤدي التحميل على الأطعمة المقلية والمعالجة إلى إعاقة خطة النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن ، حيث يتم تحميلها بكميات زائدة من السكر والملح والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة غير صحية في الوزن وتعيق عملية التخلص من الوزن الزائد.

عدم تناول وجبة الافطار :

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، يعزز مستويات الطاقة لديك ويساعد على استقرار مستويات الجلوكوز، وتخطي وجبة الإفطار هو خطأ آخر في الصباح ، فهو يفسد عملية الأيض ويبطئ عملية حرق الدهون في الجسم.

 

الانتظار طويلًا لتناول وجبة الإفطار :

قد يؤدي الانتظار لفترة طويلة لتناول وجبة الإفطار إلى زيادة الوزن ، حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة لتنشيط وظائفه أيضًا ، تشعر معدتك بأنها فارغة وتزيد من إنتاج العصائر الحمضية استجابة لذلك ، مما قد يؤدي إلى التهاب وأعراض التهاب المعدة  لذا ، تناولي الطعام خلال أول ساعتين من الخروج من السرير

عدم ممارسة الرياضة :

يمكن أن تساعد تمارين الصباح الباكر على حرق المزيد من السعرات الحرارية وربما منع زيادة الوزن، ووفقا لدراسة يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في الصباح على معدة فارغة الناس على حرق المزيد من الدهون في الجسم والمساهمة في فقدان الوزن.