رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 فواكه لتجنب مرض السكري

أسرة

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 23:24
5 فواكه لتجنب مرض السكري
كتبت - نوران خيري

اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يفعل العجائب لجسمك وصحتك، قد تؤدي إضافة الفواكه إلى نظامك الغذائي إلى تزويد الجسم بالتغذية اللازمة في شكل الفيتامينات الأساسية والكربوهيدرات والمعادن، ويحتاج مرضى السكر من ناحية أخرى إلى اتخاذ بعض الخيارات الدقيقة أثناء تناول الفواكه، رغم أن الثمار يمكن أن تكون جيدة لصحتنا ، إلا أن ثمار معينة يمكن أن تكون ضارة لمرضى السكري.

مانجو

كل 100 جرام من المانجو تحتوي على حوالي 14 جرام من محتوى السكر ، مما قد يؤدي إلى تفاقم توازن السكر في الدم،

على الرغم من أن المانجو واحد من أكثر الفواكه اللذيذة في العالم ، إلا أنه ينبغي تجنبه نظرًا لارتفاع نسبة السكر فيه، الاستهلاك المنتظم يمكن أن يؤدي إلى زيادة طويلة في مستوى السكر في الدم.

مشمش مجفف

بينما يمكن إضافة المشمش الطازج إلى نظام غذائي لمرض السكري ، يجب ألا يستهلك المرء أبدًا الفواكه المصنعة مثل المشمش المجفف، ويحتوي كوب واحد من نصفي المشمش الطازج على 74 سعرة حرارية و 14.5

جرام من السكر الطبيعي.

خوخ مجفف

انها واحدة من الفواكه الأساسية التي يجب تجنبها من قبل مرضى السكر، مع قيمة GI من 103 ، تحتوي الخوخ على 24 جم من الكربوهيدرات في كوب واحد.

أناناس

على الرغم من أنه من الآمن نسبيًا استهلاك الأناناس عند الإصابة بمرض السكري ، إلا أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يفسد مستويات السكر في دمك، التحكم في الاستهلاك الخاص بك ومراقبة التغيرات في مستويات السكر في الدم.

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة منخفضة من الألياف والسعرات الحرارية ، ويبلغ قيمة GI 72 ، ويمكن أن تحتوي نصف كوب على حوالي 5 غرامات من الكربوهيدرات ، مما يجعله واحدًا من الفواكه التي يمكن استهلاكها في أجزاء صغيرة جدًا.

أهم الاخبار