رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 أغذية صحية لمكافحة حب الشباب فترة الطمث

أسرة

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 23:23
6 أغذية صحية لمكافحة حب الشباب فترة الطمث
كتبت - نوران خيري

خلال الدورة الشهرية تكون الانتفاخات في المعدة والتشنجات، ولكن هل تساءلت يومًا عن سبب فجأة كل شهر، وقبل بدء الحيض مباشرة ، يندلع حب الشباب على وجهك ويجعلك تشعر بالإحباط أكثر فترة حب الشباب هي نتيجة للتقلبات الهرمونية في الجسم، يحدث خلال الأسبوع الذي تبدأ فيه الطمث وتميل إلى التلاشي بمجرد انتهاء الفترة.

بروكلي

فترة حب الشباب هي السبب الرئيسي في مشاكل الكبد، وتعد الخضروات الصليبية خيارًا جيدًا لعلاج حب الشباب خلال فترة الحمل لأنها تساعد على إزالة السموم من الكبد وجعلها تعمل بكفاءة ،

وبالتالي تمنع حب الشباب.

قرنبيط

هذا الخضروات الصليبية غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم وتساعد على مكافحة المشاكل المتعلقة بالبشرة أيضا ، تساعد مادة البوليفينول في القرنبيط في تقليل إنتاج الزهم وعلاج حب الشباب.

شاي أخضر

البوليفينول هو المركب النشط في الشاي الأخضر الذي يساعد على مكافحة أعراض حب الشباب في فترة مثل الاحمرار والآفات وتهيج الجلد، والشاي الأخضر مضاد للأندروجين يساعد على تقليل إنتاج الزهم

في الجلد.

زبادي يوناني

وهو بروبيوتيك له خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية، تساعد البكتيريا الموجودة في هذا البروبيوتيك على مكافحة البكتيريا الموجودة على الجلد، والزبادي اليوناني يساعد على استعادة بشرة صحية ومنع المزيد من الخروج من حب الشباب.

الشوكولاته الداكنة

ما هو مصدر الزنك أفضل من الشوكولاتة الداكنة، فهي غنية بالزنك وفيتامين A و C ومضادات الأكسدة التي تعتبر نعمة لجميع مشاكل البشرة، وتساعد مضادات الأكسدة في تقليل حب الشباب الملتهب بسبب ارتفاع مستويات الأندروجين.

المحار

إنه نوع من المحار الذي يحتوي على نسبة عالية جدًا من الزنك وفيتامين C، وتساعد هذه المركبات في محاربة البكتيريا المسؤولة عن التسبب في حب الشباب، كما يساعد المحار في التحكم في إنتاج الأندروجينات خلال أسبوع الفترات.

أهم الاخبار