رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفضل 6 أطعمة لبناء العضلات

أسرة

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 23:20
أفضل 6 أطعمة لبناء العضلات
كتبت - نوران خيري

بناء العضلات وتحسين كتلة العضلات وتنغيم العضلات ربما تكون الجوانب الأكثر مراوغة في كمال الأجسام، في حين يوصي خبراء اللياقة بأن البروتينات هي المفتاح ، فهي ليست البروتينات فقط التي تعوض عن الأطعمة التي تبني كتلة العضلات.

البيض

واحد من أفضل مصادر البروتين يحتوي البيض أيضًا على فيتامينات مهمة تجعلها أطعمة ممتازة لبناء العضلات، لا تترك انطباعًا بأنه يجب تجنب البيض من أجل منع تناول الكولسترول، وأنها تحتوي على الدهون الجيدة التي تساعد في الهضم وزيادة كتلة العضلات.

لحم بقر

يعد اللحم البقري من أفضل الأطعمة الغنية بالزنك والحديد والفيتامينات B ، والبروتين عالي الجودة والأحماض الأمينية ،

وهو أحد أفضل الأطعمة لبناء العضلات ، حيث يعتبر تناول 170 غ من اللحم البقري الأفضل.

سمك السالمون

السلمون لديه عشرات الفوائد الصحية، وهي مصدر غني للبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما لا شك فيه أن نسبة البروتين المرتفعة الموجودة في السلمون تجعله أحد الأطعمة المفيدة لبناء العضلات.

حليب قليل الدسم

يحتوي الحليب على حوالي 20 في المائة من بروتين مصل اللبن و 80 في المائة من بروتين الكازين،  يحتوي الكازين على معدل هضم بطيء يوازن معدل هضم مصل اللبن. كما أنه يمنحك

القوة للبقاء على قيد الحياة من خلال التدريبات الخاصة بك ويعتبر واحدا من أفضل الأطعمة النباتية عالية البروتين لبناء الجسم.

الشوفان

الشوفان مصدر جيد للكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية التي تساعد في زيادة معدل الأيض وأيضا تحسين الأداء خلال الجلسة التدريبية، يحتوي الشوفان على مستويات عالية من فيتامين E ، وحمض الفوليك ، والثيامين ، والبيوتين ، والزنك والحديد ، مما يمكن أن يعزز معدل زيادة العضلات بعد التمرين، يمكن تناول الشوفان كوجبة خفيفة قبل التمرين.

أرز بني

الأرز البني يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي لديها معدل بطيء للهضم،  وهذا يضمن الإفراج البطيء عن الطاقة خلال فترة من الزمن، ويجب أن يحدث حوالي 50-60 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من خلال استهلاك الكربوهيدرات المعقدة ، مما يجعل الأرز البني أحد أفضل الأطعمة لنمو العضلات.

أهم الاخبار