عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 خضروات عالية الألياف لانقاص الوزن بسهولة

الألياف والمعروفة أيضًا باسم الألياف الغذائية أو الخشن ، هي نوع من الكربوهيدرات التي لا يتم هضمها أو امتصاصها من قبل الجسم ومع ذلك ، فإن هذه التغذية النباتية الهامة مطلوبة من قبل الجسم للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء.

بازيلاء

100 جرام من البازلاء تحتوي على 5.7 جرام من الألياف الغذائية، وتقول إحدى الدراسات أن البازلاء لها تأثيرات محتملة على الدهون في البلازما والتمثيل الغذائي والجلوكوز والتحكم في الوزن، إضافة البازلاء إلى النظام الغذائي يساعد في تقليل الوزن وكذلك تقليل نسبة السكر في الدم.

العدس

100 غرام من العدس المسلوق والمطبخ يحتوي على 7.9 غرام من الألياف الغذائية، العدس هو الحل الأمثل لفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف وانخفاض السعرات الحرارية، ويستهلك العدس شعورًا بالشبع ويمنعنا من الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.

بامية

100 غرام من البامية تحتوي على 3.2 غرام من الألياف الغذائية، بما في ذلك البامية في وجبة يساعدنا على البقاء كاملة لفترة طويلة، كما أنه مليء بالعديد من العناصر

الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم وقوة العضلات.

بروكلي

100 جرام من البروكلي يحتوي على 2.6 غرام من الألياف الغذائية، هذه الخضروات الخضراء رائعة لفقدان الوزن بسبب المحتوى العالي من الألياف، استهلاك كمية كافية من البروكلي يقلل من مستويات الدهون الحشوية ، ويمنع الإمساك والحد من الإفراط في تناول الطعام.

فاصوليا خضراء

100 غرام من الفاصوليا الخضراء تحتوي على 2.7 غرام من الألياف الغذائية، الفاصوليا الخضراء منخفضة السعرات الحرارية ومصدر جيد للفولات وفيتامين ج والحديد والنحاس والسيليكون، وهذه المركبات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وسرطان القولون، والفاصوليا الخضراء أيضا تعزيز نظام المناعة لدينا وتساعد في مكافحة الالتهابات.