عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 فوائد مدهشة لعصير البطاطس

عصير البطاطس
عصير البطاطس

تشتهر البطاطس بفوائدها الصحية الرائعة من دعم صحة القلب إلى تعزيز المناعة ولكن هل تعلم أن عصير البطاطس غني بالمواد المغذية ويمكنك أن تشربه أيضًا لجني فوائده ويعتبر عصير البطاطس مصدرًا ممتازًا للكيماويات النباتية والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور وفيتامينات B والنحاس وقد لا يكون عصير البطاطس لذيذًا تمامًا مثل عصائر الفاكهة والخضروات الأخرى،ولكنه بالتأكيد يتمتع بفوائد صحية كثيرة وفقا لموقع بولد سكاي.

اقرأ أيضا:تناول الجبن يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية


1-يحسن الهضم: يمكن أن يساعد عصير البطاطس في تحسين الجهاز الهضمي لأنه غني بالقلوية ويمكن أن يساعد عصير البطاطس في تقليل ارتداد الحمض ، وتخفيف التهاب المعدة وتقليل شدة مشاكل المعدة. 
2-يعزز مناعة الجسم: يحتوي عصير البطاطس على كمية كبيرة من فيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء التي تحارب العدوى ونزلات البرد ويحمي فيتامين C الجهاز المناعي من مسببات الأمراض الضارة التي يمكن أن تسبب أمراضا مزمنة.
3-يخفف من حرقة المعدة:يحدث عندما يتدفق حمض المعدة للخلف إلى المريء ويحتوي عصير البطاطس على مركبات أساسية تبطن بطانة المعدة ، مما يساعد على خفض حمض المعدة وتداوي التهاب المعدة والأمعاء.
4-يحسن وظائف الكبد :واحدة من فوائد عصير البطاطس هو أنه مفيد للغاية لعلاج مشاكل المرارة وتنظيف الكبد ويعمل

عصير البطاطس كعامل لإزالة السموم يعزز قدرة الكبد على التخلص من الفضلات والسموم خارج الجسم.
5-يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي:يعتبر التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب التهابي مزمن يصيب المفاصل في اليدين والقدمين ويوصف شرب عصير البطاطا كعلاج ممتاز لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي لأنه مصدر جيد لفيتامين C والمواد المغذية الأخرى .
6-يزيد من مستويات الطاقة: يعتبر عصير البطاطس الخام من معززات الطاقة الطبيعية لأنه يحتوي على السكريات والكربوهيدرات الطبيعية التي تولد الطاقة ووجود فيتامينات ب في عصير البطاطس يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز ، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة في الجسم.
7-يعزز صحة القلب: البوتاسيوم الموجود في عصير البطاطس يمكن أن يساعد في إزالة الشرايين المحظورة وزيادة تدفق الدم إلى القلب ، مما يساعد على منع أمراض القلب والتكلس الوعائي في الشرايين.

موضوعات ذات صلة:أطعمة تساعد على زيادة مستويات المناعة بشكل طبيعي