عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة قوية بدلا من الفيتامينات المتعددة

كرنب
كرنب

يجب أن تكون الفيتامينات المتعددة جزءًا لا يتجزأ من حياتك، وإذا لم تكن مرتاحًا للأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، فيجب عليك اختيار البدائل الطبيعية.

ولكن لا يوجد سوى عدد قليل من الأطعمة التي تحل محل الفيتامينات المتعددة، وهذه الأطعمة المذكورة في القائمة التي سنعرضها لكم ليست غنية بالفيتامينات المتعددة فحسب ، بل إنها مليئة بالبروتينات والمعادن وغيرها من العناصر القوية.

كرنب:

هذه الخضروات الصليبية صحية للغاية. إنه أحد الخضار الورقية الغنية بفيتامين K وفيتامين C والنحاس، وتستهلك 67 جراما من هذا الفيتامينات الغذائية، وسوف تساعد في بناء مناعتك ومحاربة أي مرض معد.

فلفل أصفر :

الفلفل الأصفر هو واحد من أفضل الأطعمة القوية في الفيتامينات المتعددة. يحتوي على كمية عالية من فيتامين C ، وهو عنصر يمنع العديد من الأمراض المزمنة.

السردين :

السردين هي أفضل أنواع الأسماك التي يجب أن تستهلكها لامتصاص جميع أنواع الفيتامينات. هذه الأسماك الصغيرة غنية بـ EPA و

DHA وأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية التي تعزز صحة القلب، وإذا كنت تستهلك أقل من 100 جرام من هذه الأسماك ، فهذا يكفي لجسمك جيدًا.

المحار :

واحدة من أفضل الأطعمة التي تحل محل الفيتامينات المتعددة هي المحار، والمحار غني بفيتامين (ب) والبوتاسيوم والسيلينيوم والحديد ، مما يمكّنك من المحافظة على قوتك خاصة عند التقدم في العمر.

الكبده :

الأعضاء الحيوانية غنية بالفيتامينات والمعادن الأخرى والتي بدورها بديلة للفيتامينات المتعددة. يحتوي الكبد على فيتامين ب 12 وفيتامين أ والحديد والفولات والنحاس. تناول 100 جرام من هذا الغذاء الصحي سيمنع مشاكل الدماغ وغيرها من مشاكل الجهاز العصبي.