عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة تساعد على تنظيف شرايين القلب

تتواجد أنواع مختلفة من الأطعمة التي تعمل بشكل جيد لبعض أجزاء الجسم اليوم ، سنشارك هنا وفقًا لموقع "بولد سكاي" بعضًا من أفضل الأطعمة لتنظيف الشرايين.

أفوكادو :

هل تعلم أن هناك تدفق دم محسّن في القلب إذا تم تناول الأفوكادو بانتظام. أنه يحتوي على البروتينات والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة قلبك.

البرتقال :

البرتقال غني بفيتامين C الذي يساعد في مكافحة البرد، وتحتوي البرتقال على ألياف البكتين التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول وتقوي جدران الشرايين، وهذا هو واحد من أفضل الأطعمة لتطهير الشرايين.

البروكلي :

يحتوي البروكلي على فيتامين K الذي يساعد بشكل أساسي في منع تكلس الشرايين، البروكلي غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحتك بشكل عام لأنها خيار رائع إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا.

زيت جوز الهند :

هذا قد يربكك لأنه زيت، ولكن بعد ذلك يساعد زيت جوز الهند على تقليل تراكم البلاك في الشرايين، وهذا يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم.

المأكولات البحرية :

المأكولات البحرية مفيدة للصحة العامة، فهي تساعد في زيادة الصحة العقلية ، وتحسن رؤيتك وتساعد في بناء العضلات،كما تساعد الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في الأسماك في تقليل تكوين البلاك، وهذه هي الأطعمة القليلة التي تساعد في تطهير الشرايين، وإذا كان لديك أي شيء آخر يمكن إضافته إلى القائمة ، فلا تتردد في مشاركتنا في قسم التعليقات.