رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 فوائد صحية للثوم المنبثق

أسرة

الأربعاء, 12 فبراير 2020 22:54
5 فوائد صحية للثوم المنبثقالثوم
كتبت - نوران خيري

معظمنا قد يكون بالفعل على دراية بالفوائد الصحية للثوم الآن ، أليس كذلك حسنًا ، هل تعلم أن الثوم المنبثق يمكن أن يكون أيضًا صحيًا للغاية لجسم الإنسان.

في العادة ، نحاول أن نستهلك الحبوب المنبثقة مثل الفول والغرامات ، بشكل منتظم ، لأننا نعرف أن الحبوب المنبثقة يمكن أن تكون صحية للغاية بالنسبة لنا.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر ببعض الفواكه والخضروات ، في اللحظة التي نرى أنها تنمو براعم ، فإننا نميل إلى عدم استخدامها لإعداد أطباقنا، وكشفت دراسة بحثية جديدة أن الخضروات

المنبثقة تأتي مع كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحتنا.

تنبت الخضروات عندما تكون البذور بداخلها جاهزة للنمو لتصبح نباتًا. لذلك ، من أجل تمكين النبات من النمو جيدًا ، هناك إنزيمات معينة يتم إطلاقها داخل البذرة ويتم تحميلها بالعناصر المغذية ؛ وبالتالي ، فإن الأطعمة المنبثقة صحية للغاية.

يحسن صحة القلب :

هناك بعض مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الثوم المنبثق والتي يمكن أن تعزز التدفق الصحي للدم إلى القلب ،

وبالتالي تعزيز صحة القلب.

يمنع السرطان :

نظرًا لوجود مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الموجودة في الثوم المنبثق ، فإن تناولها بانتظام يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية في جسمك.

يبطئ الشيخوخة :

مرة أخرى ، نظرًا لوجود مضادات الأكسدة القوية فيه ، فإن الثوم المنبثق لديه القدرة على منع الشيخوخة المبكرة للخلايا والحفاظ على بشرتك خالية من التجاعيد.

يمنع السكتات الدماغية :

يحتوي الثوم المنبثق على مادة تعرف باسم anjoene ، والتي تمنع تكوين جلطات الدم في الجسم ، وبالتالي تمنع حدوث الجلطات.

يعزز المناعة :

عن طريق إضافة الثوم المنبثق إلى نظامك الغذائي بشكل منتظم ، سيتم تقوية جهاز المناعة لديك ، لأنه يغذي كل خلية من خلايا الجسم ، للوقاية من الأمراض والعدوى.

أهم الاخبار