عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 زيوت أساسية يمكن استخدامها للتخلص من التوتر

زيت اللافندر
زيت اللافندر

الجميع تقريبا يشعرون بالتوتر في مرحلة ما أو في حياتهم ، ويمكن أن يسبب الإجهاد الصداع، وفقدان الشعر، والعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالصحة، وإليك أفضل ثلاثة زيوت أساسية يمكن استخدامها للتخلص من التوتر وتهدئة رأسك بالرائحة.

 

زيت اللافندر الأساسي

اللافندر هو واحد من الزيوت الأساسية الأكثر شعبية المطلوبة للاسترخاء. إذا كنت تشعر بالتوتر والقلق يوميًا ، فإن زيت اللافندر الأساسي أمر لا بد منه، وثبت أن استعادة الجهاز العصبي يقلل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ويمكن أن تساعد في تهدئة الأعصاب ، وتخفيف الأرق وتحسين نوعية النوم، ومن أجل الاسترخاء في زيت التدليك ، استخدم كرة دوارة الخزامى للتطبيق على معابدك ومعصميك أو دمجها مع حامل، وفي الواقع ، وفقًا لعقل جيد جدًا ، يمكن أن يكون استخدام رذاذ زيت اللافندر بنسبة 3٪ على الملابس فعالًا عندما يتعلق الأمر بالتوتر.

 

زيت الياسمين العطري

يستخدم زيت الياسمين الأساسي على نطاق واسع كعلاج طبيعي

للقلق والتوتر والأرق والاكتئاب في أجزاء من آسيا، ويستخدم الياسمين تقليديا في الصين لإزالة السموم وإزالة الجهاز التنفسي، كما إنه بمثابة مهدئ طبيعي وله تأثير محفز على الدماغ يحسن الحالة المزاجية ومستويات الطاقة ولتشجيع الاسترخاء ، قم بالتطبيق مباشرة على معصميك أو رقبتك ، أو أضف بضع قطرات إلى حمام ساخن.

زيت الورد العطري

وفقًا لمعايير Eco الحديثة ، تشتهر رائحة زيت الوردة العطرية بالهدوء العاطفي والصداع والتوازن الهرموني، ومن المعروف أن الوردة تقوي القلب في أوقات الشدة والضغط والاكتئاب، وللمساعدة في تقلب المزاج ، استخدم في حمام دافئ أو ضعه مباشرة على الجلد.