رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسوأ 6 أطعمة يمكن أن تتناولها

تناول الطعام
تناول الطعام

لا تصدق كل ما تسمعه عن تناول الطعام الصحي، في معظم الأحيان وهذه الاختيارات الصحية المفترضة هي في الواقع السبب في فشلك في إنقاص الوزن وتعبئتها بدلاً من ذلك على تلك الرطل.

 

لهذا السبب لمساعدتك على الابتعاد عن الخيارات الغذائية غير الصحية ، قررنا البحث والتعرف على الأطعمة والمشروبات الصحية التي تعد في الواقع أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها على هذا الكوكب وفقًا لموقع "بولد سكاي الصحي".

 

اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المعالجة أمرًا سيئًا بالنسبة لك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وعمرها ويتم معالجتها بمركبات نيتروجينية خطيرة في وقت المعالجة، هذا مثقب مزدوج لأمرك لأنه عندما تتلامس النترات والنتريت في هذه اللحوم مع الحرارة العالية ، فإنها تتحول إلى نيتروسامينيز، المتطايرة والسرطنة للغاية

 

حبوب الإفطار

أسوأ حبوب الإفطار هي تلك اللطيفة التي تستهدف جانب المرح لدينا، وذلك لأن هذه الحبوب الملونة لا تصنع فقط من الكربوهيدرات غير الصحية والمعالجة ، بل إنها تحتوي أيضًا على غبار سخي من السكر لإبقائك في طريقك للمزيد. ونحن نعلم جميعا ما هذه المكونات قادرة على القيام به.

 

أغذية مجمدة

إذا كنت تعرف ما هو جيد بالنسبة لك ، فستبقى بعيدًا عن الطعام المجمد، لأنها مليئة بالمواد الحافظة التي تتحول إلى مواد مسرطنة ضارة عند تسخينها، بالإضافة إلى ذلك

، أظهرت الدراسات أن منتجات اللحوم المجمدة عادة ما تكون ملوثة بالبكتيريا والطفيليات الضارة.

 

لحم مفحم

لقد وجدت الدراسات أنه عندما تكون البروتينات متفحمة المشوية ، فإنها تتخثر إلى مركبات مسرطنة خطيرة تسمى HCAs يمكن أن تسبب سرطان القولون والمستقيم أو البنكرياس أو البروستاتا.

أرز بني

من المعروف أن الزرنيخ ، وهو معدن ثقيل وسام ، يتسرب إلى قشور الأرز أثناء الزراعة، لهذا السبب فإن تناول الأرز البني لفترات طويلة من الزمن ليس خيارًا صحيًا للغاية لأنه على عكس الأرز الأبيض ، لا تتم إزالة القشور منها أثناء المعالجة.

 

مشروبات الدايت

يتم تسويق مشروبات النظام الغذائي على أنها مشروبات بدون سعر حراري، ولكن ما قد لا تعرفه هو أن التحلية الصناعية الموجودة فيها ، أي الأسبارتام أو بيسفينول-أ ، تنتج نفس تفاعل الأنسولين في جسمك مثل السكريات الحقيقية ، وتؤدي إلى نفس النتائج.