عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة للسيطرة على مستوى السكر في الدم

مستوى السكر في الدم
مستوى السكر في الدم

يؤثر السكر في الدم ، أو السكري ، على واحد من كل عشرة أفراد، ويمكن أن ينتقل إليك إما كمرض وراثي من والديك أو أقربائك ، أو هو نتيجة الإجهاد المفرط في مكان العمل والمنزل، مهما كان السبب بمجرد تشخيص إصابتك بمرض السكري  من الضيق مراقبة مستوى المرض.

ولذلك نقدم لكم 5 أطعمة للسيطرة على مستوى السكر في الدم بحسب ما تداوله موقع "بولد سكاي" الصحي.

عصير ليمون

يعتبر عصير الليمون مصدرًا غنيًا للألياف القابلة للذوبان وفيتامين C ، وكلاهما مادة مثبتة للحفاظ على مستوى السكر في الدم، وتتجلى خصائص مستخلص الليمون في خفض نسبة الجلوكوز في الدم بعد الأكل وقد أظهرت انخفاضًا في مستوى السكر في الدم بنسبة تتراوح بين 8 و 12 بالمائة تقريبًا، وقم بعصر نصف عصير الليمون وأضفه في ماء دافئ واحصل عليه مرة واحدة يوميًا بشكل منتظم في الصباح الباكر.

زيت الزيتون

الناس الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، والغذاء ، المطبوخ مع زيت الزيتون ، سوف يثبت أنه مفيد لهم في خفض مستويات السكر في الدم وكذلك الكوليسترول، ويُرى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من غيرهم لذلك ، في هذه الحالة ، يمكن لزيت الزيتون تقليل المخاطر عن طريق استبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة، ولذا بدلاً من استخدام الزبدة ، استخدم زيت الزيتون للطهي. يمكنك حتى استخدامه لخلع السلطة مع الكثير من الخضروات الخضراء.

المكسرات

لتناول الوجبات الخفيفة المسائية الخاصة بك ، استهلك وعاءًا صغيرًا من المكسرات ، بما في ذلك الجوز

والفستق والكاجو والمكاديميا واللوز، وهذه المكسرات الشجرية ليست مجرد مقبلات صحية فقط ولكنها أيضًا تتحكم في مستوى السكر في الدم ومشاكل القلب أيضًا، وتحتوي هذه المكسرات على بروتين سي التفاعلي يساعد في خفض المستوى ويكون HDL-a كوليستيرول جيد.

بطاطا حلوة

إذا أخذنا باسمها ، فقد يفترض مريض السكري أنها حلوة وبالتالي تجنبه، لكن البطاطا الحلوة يمكن أن تكون خيارًا جيدًا لمرضى السكري، وهذه غنية بالألياف وتحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة، لهذه الخصائص ، يمكن للبطاطا الحلوة أن تعمل بسرعة على مستوى السكر في الدم وتبقيها تحت السيطرة. تناوله في وجبتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زبادي

 فائدة تناول اللبن الزبادي لا يقتصر فقط على فقدان الوزن ، ولكن من الواضح أن وجود الكربوهيدرات عالية الجودة والبروتين يساعد على منع زيادة مستوى السكر في الدم في الجسم، وعلاوة على ذلك ، يساعد الكالسيوم من اللبن الزبادي في علاج مرضى السكري من النوع الثاني، واستهلك اللبن يوميًا بعد وجبتك أو قم بتناول وجبة فطور صحية مع اللبن.