عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح هامه للعناية بالبشرة في موسم الشتاء

بوابة الوفد الإلكترونية

نسيج بشرتك يمكن أن يتغير ذلك وفقُا لعدد عوامل مثل العمر والنظام الغذائي والعناية بالبشرة والطقس يمكن أن تغير نسيج بشرتك وتسبب لها الجفاف او دهون البشرة ويأتي موسم الشتاء مع تحدي البشرة الجافة.

مع التغير في الموسم ، يمكن أن تتحول بشرتك نحو الجانب الجاف، إذا كانت بشرتك مشدودة أو قشارية أو حاكة أو حمراء أو ملتهبة ، فهذا مؤشر على ذلك. وهذا يعني أنك تحتاج إلى سحب سواعدك وأخذ لعبة بشرتك إلى أعلى درجة، هناك العديد من أخطاء العناية بالبشرة التي نرتكبها خلال هذا الموسم مما يزيد من سوء الموقف، لذلك نقدم لكم 5 نصائح للعناية بالبشرة تحتاج إلى متابعة في موسم الشتاء وفقًا لموقع "بولد سكاي".

قل لا للماء الساخن

لا شيء يبدو أفضل من حمام الماء الساخن أو الاستحمام خلال فصل الشتاء ولكن ، لسوء الحظ ، يمكن أن تجعل بشرتك جافة للغاية لذلك ، الامتناع عن استخدام الماء الساخن جدا في فصل الشتاء بدلاً من ذلك ، استخدم الماء الفاتر.

تقشير البشره بلطف

جميع محبي العناية بالبشرة أقسمون عن طريق التقشير لأنه يجدد البشرة ويجعلها مرنة، وخلال فصل الشتاء القاسي ، يمكن أن يتحول التقشير ، دون أي قيود ، إلى ضرر على الجلد، يمكن أن تساوم مع الحاجز الطبيعي للبشرة وتهيج الجلد، استخدم دعكًا لطيفًا لتقشيره خلال الشتاء والقيام بذلك أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

شرب الكثير من الماء

يمكن الحصول على جلدك الجاف خلال فصل الصيف لذلك ،

يحتاج إلى ترطيب من الداخل إلى الخارج، وشرب 2-3 لتر من الماء كل يوم، ويمكنك تعديل كمية السوائل عن طريق تبديل الماء مع عصائر الفاكهة الطازجة ومياه جوز الهند وتحصل على ترطيب مع اللذة.

فرك الشفاه الخاص بك

يمكن أن تكون شفتيك واحدة من أولى علامات جلدك الجاف. لا تبدو الشفاه المتشققة والجافة سيئة فحسب ، بل تشير أيضًا إلى مشكلة أكثر خطورة لذلك ، فرك شفتيك كل يوم بديل وأضف طبقة من مرطب الشفاه المرطب عليه قبل الذهاب إلى السرير مع الاستخدام المنتظم ، سوف ترتد شفتيك مرة أخرى في أي وقت من الأوقات.

تجنب مسحوق المكياج

 إذا كنت مستهلكًا للماكياج بشكل منتظم ، فمن الضروري أن تتجنب مكياج البودرة خلال فصل الشتاء. بشرتك جافة بالفعل بسبب الطقس البارد والقاسي. المكياج بالبودرة ، بغض النظر عن مدى ملاءمته ، سوف يبالغ في ذلك وسوف ينتهي وجهك بالظهور، وقم بالتبديل إلى كريم أو منتجات سائلة لضمان مكياج جيد ويوم البشرة.