عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 طرق لاستخدام اللبن الرائب للبشرة

اللبن الرائب للبشرة
اللبن الرائب للبشرة

يحتوي مطبخنا على المكونات التي تعتبر الحل لكل مشاكل البشرة التي نواجهها واللبن الرائب هو أحد المكونات التي يتم النظر إليها بشكل كبير للحفاظ على الجهاز الهضمي قويًا وصحيًا، لكن ليس ذلك فحسب ، فعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة فإن المحتوى العالي من الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات فيه يجعل اللبن الرائب مفيدا للبشرة.

 

فهو ينظف البشرة بعمق ويساعد في علاج حب الشباب ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويضيف توهجا للجلد ويقلل من العيوب والرؤوس السوداء ويضيف رطوبة على الجلد ويساعد على تحسين البشرة فهو يقلل من الهالات السوداء وفقا لموقع بولد سكاي.

 

اقرأ أيضا: تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

 

طرق استخدام اللبن الرائب للبشرة:

1-اللبن الرائب والخيار:

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، ويساعد على ترطيب البشرة وتهدئة أي قسوة قد تسببها التقشير، وبإضافة اللبن الرائب يصبح مزيجا مفيدا جدا للبشرة.

2-اللبن الرائب والعسل للبشرة الجافة:

قد يصعب العناية بالجلد الجاف، خاصة خلال فصل الشتاء البارد لذلك فإن مزيج اللبن الرائب والعسل سوف يرطب وينظف بشرتك بأفضل طريقة ممكنة وذلك بسبب الخصائص المطرية للعسل.

 

 

3-اللبن الرائب والليمون للجلد الخالي من الزيوت:

يساعد حمض اللبنيك الموجود في اللبن الرائب على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحقيق التوازن في إنتاج الزيت في الجلد والطبيعة الحمضية لليمون مع خصائصه المضادة للبكتيريا تجعله علاجًا رائعًا لعلاج البشرة .

4- اللبن الرائب والكركم للبقع الداكنة:

يقلل الكركمين الموجود في الكركم من فرط التصبغ، وبالتالي يخفف من البقع الداكنة بينما يضيف اللبن توهجًا طبيعيًا على الجلد.

5-اللبن الرائب والصبار للجلد المقشر:

غالبا ما يحدث تقشير البشرة نتيجة للبشرة الجافة للغاية وبصرف النظر عن الفيتامينات والمعادن الغنية بالبشرة ، فإن الألوفيرا لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات لعلاج الجلد المقشر بجانب اللبن الرائب الذي يساعد على ترطيب البشرة.

 

موضوعات ذات صلة:3 ماسكات للتخلص من الرؤوس السوداء في الوجه