رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مزايا الست المصرية.. بعد النكدية بقت أسطى المحشي والملوخية

صورة من هاشتاج مزايا
صورة من هاشتاج مزايا الست المصرية

تصدر هاشتاج مزايا الست المصرية مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد على أن المرأة المصرية أساس المجتمع، وسند الرجال في مواجهة أعباء الحياة اليومية.

 

وقال مغردون، إن المرأة المصرية هى العمود الفقري للمجتمع أساس قوة الاسرة والتربية السليمة للنشئ، مؤكدين أنها تمثل الأمان والراحة والاحتواء داخل كل اسرة، وتتحمل أعباء الحياة اليومية مع الزوج حتى تجعل الأسرة قوية وصلبة فى مواجهة الضغوط.

 

وتابع أخرون:" يجب أن تتعلم الأجيال الحالية الأصالة والاحتواء من الامهات، والابتعاد السوشيال ميديا التى أدت إلى تفكك الأسرة ووضعت حواجز بين الأبناء والأباء"، مطالبين المقبلين على الزواج من الفتيات بضرورة التحلى بالصبر وادراك معنى الحياة والأعباء والضغوط التى يمر بها الشباب حتى تكون قادرة على تحمل المسئولية، قائلين:" الكلمة الطيبة تعلي من شأنك ومكانتك داخل قلب الرجل، كونى اصيلة، وأن النكد ليست صفه جيدة فى المرأة المصرية لانها تؤذى جميع أفراد الأسرة، ولا يوجد لها مبرر، وعليها المرأة أن تخلق السعادة للأسرة جميعًا حتى تمكن رب البيت من تحقيق أهدافه واحلامه".

وتحدث البعض قائلًا:" وحين يسألونك عن جهاد النفس، أخبرهم أن أصدق الجهاد هو قدرتك على أن تجعل هذا القلب نقيًا، صالحًا للحياة الآدمية بعد كل تلك المفاجآت، والعثرات، والانكسارات والهزائم، وأن الجهاد الحقيقي جهاد الإنسان مع القلب حتى يظل نقيًا رغم كل المعارك، فلا تتغيّر ملامح الإنسان".

ولفت مغردون اخرون، أن من أهم الصفات والمزايا فى المرأة المصرية الصبر والتحمل والعيشة على الحلو والمر فى الحياة، والوقوف بجانب زوجها مهما كانت الأقدار والظروف، فضلًا إلى أنها مرأة تختلف عن كافة نساء الدنيا، لانها قادرة على تحمل المسئولية وعندها إنكار للذات من أجل

نجاح أسرتها.

 

وأضاف مغردون، أن اتهام المرأة المصرية بالنكد ليس له أساس من الصحة، لانها تفعل عكس ما يقال من تضحية، واصفين المرأة المصرية بالجبال فى التحمل.

 

فيما سخر عدد كبير من النشطاء من الهاشتاج  خاصة الشباب واطلقوا الكوميكسات والتعليقات الساخرة التي تتناول مزايا الست المصرية من وجهة نظر كوميدية.

وغرد أحد الشباب:" مزايا الست المصرية ايه هي فيها مميزات دول قضاء ربنا علينا مش اكتر"، ليضيف اخر:"الست المصرية كلها مميزات والله..حنان ايه ودلع ايه وحب ايه اللي انت جاي تقول عليه".

ومزح أخر من المزايا التي ذكرتها الفتيات واعتبرها كاذبة وقال:" البنات هتاخد ذنوب على كمية الكدب اللى موجودة فى الهاش دى هتروحي الناار ياشيخة".

كما يؤكد الكثيرون من الرجال أن المرأة المصرية شهيرة بصفة النكد، ويجسد أحدهم شخصية الفتيات بعد أن قرؤا التعليقات المؤكدة لذلك وغرد:" البنات بعد ما شافت أن الشباب بتقول انها نكدية.. انقذوا الموقف يا جماعة"، وتابع أخر بأن المرأة المصرية تعلم أنها شخصية نكدية وكتب:" بنت مين انتى في مصر عشان يبقى عندك مميزات وأنتي طول عمرك نكدية ومتكلمتيش".