رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 فوائد مذهلة لليوسفي

اليوسفي
اليوسفي

يعد اليوسفي واحد من أكثر الفواكه شعبية في العالم ويحتوي على مختلف المركبات المفيدة التي تفيد جسم الإنسان حيث تعتبر مصدر صحي للألياف ، وفيتامين C، والثيامين ، والفولات ، ومضادات الأكسدة ، وهذه الفاكهة يجب أن تدرج في نظامك الغذائي اليومي.

 

اقرأ أيضا:طريقة الشيف سالي فؤاد .. عصير شتوي مفيد للجسم


الفوائد الصحية لليوسفي:
1-تخفيف الإمساك:
مصدر جيد للغاية للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، وللحفاظ على الأمعاء وبالتالي تمنع متلازمة القولون العصبي كما أنها تحفز إنتاج العصائر الهضمية ، وتحسين الهضم.


2-تنظيم ارتفاع ضغط الدم: اليوسفي هو مصدر غني بالمغنيسيوم ، والتي سوف يساعدفي تنظيم ضغط الدم وإن الفلافونويد المسمى هسبيريدين ، الموجود بشكل طبيعي فيه ، يجعل ضغط الدم لدينا تحت السيطرة.

 

3-حماية نظام القلب والأوعية الدموية: إن مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفس تحارب التلف الجذري الحر وتساعد على منع أكسدة الكوليسترول ويميل الكولسترول المؤكسد إلى التمسك بالداخل من الشرايين ويقيد تدفق الدم إلى القلب ، مما يؤدي إلى نوبة قلبية تساعد مضادات الأكسدة في تحييد آثار هذه الجذور الحرة وحماية القلب من الأمراض.


4-تعزيز المناعة: إن البوليفينول الموجود فيه مضاد للفيروسات ، حيث يقتل الفيروس الذي يدخل جسمنا قبل أن تسبب العدوى.


5-تنقية الدم :اليوسفي هو منالمطهرات الطبيعية حيث تبدأ مركبات الفلافونويد الموجودة في الثمار نشاط إنزيم في الجسم وتساعد الكبد على التخلص من السموم والالياف الغذائية فيها تبقي الامعاء تتحرك ، وبالتالي القضاء على النفايات والمواد غير المرغوب فيها خارج الجسم.


6-تعزيز صحة العظام :يمتلك اليوسفي على كمية جيدة من فيتامين "د" ، مما يضمن امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح ويساعده في الوصول إلى العظام ويحتوي اليوسفي أيضًا على حمض الأسكوربيك ،

مما يساعد على امتصاص أفضل للكالسيوم. 


7-تحسين صحة الفم :يقوم بتقويه الأوعية الدموية والأنسجة الضامة كما أنه يمنع تطور البلاك وتلبيس الأسنان في طبقة واقية ، ويمنع التآكل ويحافظ أيضًا على التنفس لمدة أطول عن طريق قتل البكتيريا المسؤولة عن سوء التنفس.


8-منع أمراض الكلى:  وجدت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لليوسفي يساعد على منع حصوات الكلى بطرد السترات الزائدة في البول وتقليل حموضته ويساعد اليوسفي أيضًا على تحسين وظائف الكلى بشكل صحيح عن طريق منع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة على مستويات السكر ، مما يقلل من الضغط عليهم.


9-منع الربو :من المعروف أن الاستهلاك المنتظم لليوسفي يقلل من تواتر نوبات الربو وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من التهاب الشعب الهوائية  كما أنها تحيد تلف الأكسدة بواسطة الجذور الحرة لأنها معروفة بزيادة الالتهاب.


10-تعزيز صحة الدماغ :يحتوي اليوسفي على المغذيات النباتية وحمض الفوليك الذي يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز نمو عقلك سواء كانت قدرتك على التركيز أو تعلم أشياء جديدة ، ويمكن لهذه الفاكهة أن تعزز قدرة عقلك على فعل أشياء.

 

موضوعات ذات صلة:فوائد البرتقال لمرضى الضمور البقعي