رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 طرق لاستخدام خل التفاح في علاج الجيوب الأنفية

خل التفاح
خل التفاح

يحدث التهاب الجيوب الأنفية عندما يصبح تجويف الأنف مصابة ومنتفخة وملتهبة ومعظمها تسببه الفيروسات، العدوى، في بعض الحالات يمكن أن تتطور بسبب البكتيريا أو الفطريات الحالات الأخرى مثل الحساسية، الأورام الحميدة في الأنف، والتهابات الأسنان يمكن أن تسهم أيضًا في ألم الجيوب الأنفية والأعراض.

ووفقًا للتقارير تعد الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية واحدة من أكثر الحالات شيوعًا التي تصيب الأشخاص، حيث يعاني أكثر من مليون شخص من العدوى المخيفة تسبب العدوى وأعراضها قدرًا كبيرًا من الألم والانزعاج، مما يعوق أنشطة الفرد اليومية.

وتشمل الرعاية الطبية للحالة المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين وغسالات الأنف الملحية وخاخات الأنف المحتقنة الخ وفي الحالات الشديدة، في حالة فشل الأدوية المذكورة أعلاه، قد يوصى بإجراء الجراحة كحل أخير بصرف النظر عن هذا، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في إدارة العدوى.

ومن بين كثيرين، أثبت خل التفاح بأنه واحد من أفضل التدابير الفعالة في علاج التهاب الجيوب الأنفية في المقالة الحالية، سوف نلقي نظرة على الدور الذي يلعبه خل التفاح في تحسين الحالة.

ويمتلك خلَّ التفاح العديد من الفوائد الصحية مثل خفض مستويات السكر في الدم ، وإدارة مستويات الأنسولين ، وتحسين التمثيل الغذائي وعلاج حب الشباب، كما يمتاز خل التفاح بالقدرة على إدارة وعلاج التهابات الجيوب الأنفية.

ويعمل خل التفاح في علاج التهاب الجيوب الأنفية عن طريق الارتباط بمسببات الأمراض ومساعدة الجسم على التخلص منها بشكل أكثر فعالية. عندما يؤخذ عن طريق الفم، فإن خل عصير التفاح يكسر المخاط ويمسح مجرى الهواء، في حين أن الخصائص المضادة للبكتيريا تقتل البكتيريا المسببة للعدوى وفقًا لموقع بولد سكاي.

ويساعد خل التفاح على تفكيك المخاط وتنظيف الممرات الهوائية، مما يوفر الراحة من الانسداد، بينما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في الخل في القضاء على العدوى وهذا يعني أن الخواص القلوية المرتبطة بالعوامل المضادة للالتهابات تمكَّن هذا المكون الطبيعي من علاج العدوى في الجيوب الأنفية بشكل كبير. ألقِ نظرة على بعض الطرق البسيطة والفعالة لاستخدام خل التفاح في علاج التهاب الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضًا:في سطور.. نصائح للمواطنين لتجنب البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء

طرق استخدام خل التفاح للجيوب الأنفية:

1-خل التفاح مع الماء الدافئ

أضف ملعقتان صغيرتان من خل التفاح في كوب 100 مل من الماء الدافئ واستخدمه على الأقل 2-3 مرات في اليوم، وسوف تكون قادرة على تجربة تغييرات كبيرة في حالتك

2-خل التفاح مع العسل

 تعتبرطريقة شائعة الاستخدام ويقال إن هذه الطريقة فعالة للغاية وأضف ملعقة كبيرة من العسل إلى 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، واخلطي جيدًا واستهلك هذا المزيج على الأقل مرتين في اليوم الخصائص المضادة للجراثيم لكلا المكونين سوف تهدئ بشكل فعال الانزعاج وتمنع البكتيريا من انتشار العدوى.

3-خل التفاح مع الفلفل الحار

اخلطي نصف كوب من خل التفاح، ملعقة كبيرة من الفلفل الحار مع عصير ليمون طازج (1 ليمون) ، ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من الماء وما عليك سوى غلي الماء، ثم إضافة خل التفاح، وطهيه على نار متوسطة ثم، أضف عصير الليمون والعسل لإثراء الذوق  يُضاف الفلفل الأحمر ويحرك المزيج جيدًا ويشرب العلاج يوميًا.

4-التفاح شراب التفاح والبخار

إضافة 3-4 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى وعاء من الماء الساخن وقم بتغطية رأسك وخذ البخار يمكنك أيضًا استخدام سفينة بخارية لهذا الغرض سوف تقلل إلى حد كبير من الازدحام في الممرات الأنفية وتهدأ من الأعراض المرتبطة بالجيوب الأنفية المزعجة.

ملاحظة: من الضروري مراجعة طبيبك قبل اختيار هذه العلاجات المنزلية

موضوعات ذات صلة:فيديو.. الصحة تكشف حقيقة انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير في مصر