رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة: 50 % من يشربون القهوة أقل خطر الإصابة بسرطان الكبد

أسرة

الجمعة, 17 يناير 2020 17:57
دراسة: 50 % من يشربون القهوة أقل خطر الإصابة بسرطان الكبدالقهوة
كتبت- نوران خيري:

يمكن لشرب القهوة أن تنقذك من خطر الإصابة بنوع شائع من السرطان ولا، ليس فقط أي إعلان يغذيه الكافيين، بل هو اكتشاف مدعوم بالعلم، ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة كوينز بلفاست، فإن من يشربون القهوة هم أقل عرضة للإصابة بأكثر أنواع سرطان الكبد، ونقدم لكم أهم الدراسات التي أجريت علي القهوة ومرض سرطان الكبد.

 

كوب من القهوة كل يوم يبقي سرطان الكبد بعيدًا


المشروبات الأكثر استهلاكًا في العالم، أثبتت القهوة أنها تساعد على صحتك من تخفيض خطر الإصابة

بمرض الزهايمر ومرض السكري من النوع 2 إلى حمايتك من مخاطر الإصابة بأمراض الشلل الرعاش والقلب، فإن الفوائد الصحية لشرب القهوة كثيرة، ومع إجراء الدراسات بانتظام لاستنباط الفوائد المختلفة التي يمكن أن يوفرها لك كوب جو ، فإن الحماية من سرطان الكبد هي آخر ما توصلت إليه.

 

خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة النصف، وربما بسبب مضادات الأكسدة


كان الباحثون قادرين على جمع فهم أن

من يشربون القهوة كانوا أقل عرضة بنسبة 50 في المائة للإصابة بسرطان الكبد بالمقارنة مع أولئك الذين لم يشربوا القهوة. كان تأثير القهوة على منع ظهور سرطان الكبد هو أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، والتي قد تحمي من الإصابة بالسرطان.

 

ملاحظة أخيرة للقهوة


كما حققَّ الباحثون في سرطانات أخرى في الجهاز الهضمي، مثل الأمعاء والمعدة، لكنهم لم يجدوا روابط ثابتة مع شرب القهوة. أكدت الدراسة أيضًا أنه على الرغم من أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، فإن شرب القهوة ليس وقائيًا ضد سرطان الكبد مثل التوقف عن التدخين أو تقليل الكحول أو فقدان الوزن.

أهم الاخبار