رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأول مرة بالفيوم.. فصل للأطفال المكفوفين

أسرة

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 10:51
لأول مرة بالفيوم.. فصل للأطفال المكفوفين
الفيوم – سيد الشورة:

للمرة الأولى فى محافظة الفيوم، أطلقت جمعية قلوب الخير بالمحافظة  تجربة اقامة فصل لرياض الأطفال للتلاميذ المكفوفين بالفيوم.

يضم الفصل 26 تلميذا يتلقون تعليمهم عن طريق مختصصين ومتدربين للتعامل مع الأطفال المكفوفين، كما يتم التركيز علي التهيئة النفسية لهم حتي يتعاملوا مع المجتمع المحيط بهم.
وصرحت علا الجندي رئيس مجلس ادارة الجمعية أن الجمعية اهتمت بالاطفال المكفوفين، لانهم فئة مهمشة في المجتمع ويتم التعامل معهم من قبل

أسرهم بطريقة خاطئة، مما يتسبب في عزلتهم عن المجتمع لذلك قررت الجمعية تقديم كل وسائل الدعم النفسي والمادي لهم لإخراجهم أصحاء للمجتمع يجيدون التعامل معه.
وأضافت أن الجمعية تهدف الى تأهيل القدرات السمعية والحركية لدي الطلاب المكفوفين واعتمادهم علي أنفسهم، مشيرة إلي أن الطلاب عندما يدخلون الجمعية تكن لديهم حالة من الانطوائية والعزلة نتيجة التعاملات
الخاطئة من المجتمع والجمعية تكسر هذا الحاجز وتؤهلهم بالطرق الصحيحة.
ويعتمد البرنامج المقدم للأطفال المكفوفين علي تعليم الكتابة والمهارات الحياتية واعتمادهم علي الاصوات وتعليم الطفل وتأهيله قبل الدخول للصف الاول الابتدائي.
وقال الدكتور عصام الجندي أستاذ رياض الأطفال ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ان جميع الاطفال بالجمعية ينتمون لأسر فقيرة ويعانون من جهل الأسر بكيفية التعامل معهم وعزلهم عن المجتمع، مطالبا بتعميم فكرة الدمج التربوي في المدارس بعد ان يتم توقيع كشف ثلاثي علي الطفل من لجنة مختصة لقياس مستوي الذكاء ومستوي الإعاقة والحالة النفسية لدي الطفل.

أهم الاخبار