رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القومى للمرأة" يناقش التحرش.. غدًا

أسرة

الأحد, 07 أكتوبر 2012 18:00
القومى للمرأة يناقش التحرش.. غدًاصورة أرشفية
كتبت – نرمين عشرة:

ينظم المجلس القومى للمرأة غداً الاثنين جلسة استماع بعنوان "معاً ضد التحرش"، لمناقشة التحرش الجنسي، الذى يواجه الفتيات والسيدات فى الشوارع والأماكن العامة، مما يشكل خطراً على أمن وسلامة المجتمع.

ويشارك بالجلسة عدد من الخبراء، والمنظمات غير الحكومية، والمجتمع المدنى، وعدد من الرموز الإعلامية، وممثلى الأزهر والكنيسة، وممثلين عن وزارات العدل والداخلية، والتربية والتعليم، والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.
وصرحت السفيرة ميرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن التحرش الجنسى

يُعد من أكثر المشكلات التى تشكل خطراً على أمن وسلامة المجتمع، مضيفة أن المجلس قد أولى اهتمامًا بالغاً بالتوعية بخطورة تلك الظاهرة إلى جانب النشاط المكثف من قبل المجتمع المدنى .
وأوضحت رئيس المجلس، في بيان أصدرته اليوم، أن جلسة الاستماع تستهدف إيجاد حلول لمنع التحرش ضد النساء والفتيات فى الشارع والأماكن العامة، وذلك من خلال طرح
آراء ومقترحات الأطراف الفاعلة والمعنية بتلك القضية، مضيفة أنه من المُنتظر أن تخلص جلسة الاستماع إلى الخروج بسياسة إعلامية للحد من ظاهرة التحرش الجنسى ووضع خطة توعوية بالتعاون بين المجلس والأزهر والكنيسة والمجتمع المدنى والجهات الحكومية المعنية لخلق ضمير جمعى يحارب التحرش.
وتتضمن جلسة الاستماع عدة محاور تتمثل فى عرض نماذج وإحصائيات عن ظاهرة التحرش الجنسى فى الشوارع والأماكن العامة، والنتائج الاجتماعية والنفسية المترتبة على التحرش، وتوعية المجتمع بالجوانب السلبية للظاهرة من وجهة نظر دينية والقوانين المصرية التى تخص الحماية من التحرش وكيفية تفعيلها ومقترحات حول برامج للتدخل والوقاية.

أهم الاخبار