عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أولها الصابون .. 6 مستحضرات تجميل تجنبي استخدامها في الشتاء

مستحضرات تجميل تضر
مستحضرات تجميل تضر البشرة في الشتاء

قد يؤثر الطقس الشتوي البارد على جلد البشرة ممايتسبب في جفاف الجلد وتهيجه من الحساسية المفرطة، حتى وإن لم تكن بشرتك من النوع الجاف في الأساس، فإن برودة فصل الشتاء تمتص رطوبة بشرتك، لكننا عادة ما نفكر في كيفية الاعتناء بالبشرة في مثل هذه الفترة بالمواظبة علي روتين يومي للحفاظ علي نضارة البشرة والجلد.

 

 وبينما تقومين بتضمين بعض مستحضرات التجميل في روتينِك اليومي للعناية بالبشرة في الشتاء ، إليكِ منتجات التجميل التي يجب عليكِ تجنُب إستخدامها:-
1-المنتجات التي تحتوي على الكحول:- يميل الكحول إلى جعل بشرتك جافة بجانب الجفاف الذي يسببه طقس الشتاء، لذلك يمكنك إستبدالها بإستخدام المنتجات العضوية أفضل.


2-الصابون:- يحتوي الصابون على درجة حموضة أعلى بكثير من درجة حموضة البشرة، وقد يؤدي استخدامه تجريد رطوبة بشرتك، لذلك يمكنك إستبدالها بإستخدام غسول لطيف للوجه.


3-ماسكات تقشير البشرة:- علي الرغم من أن تقشير البشرة جزء حيوي من عملية العناية بالبشرة، إلا أنه لا يجب عليكِ أن تكتفي بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا ويُفضل استخدم مُقشر ناعم يحتوي على جزيئات صغيرة للقيام بذلك، حيث أن المُقشر الذي يحتوي علي

جزيئات خشنة يتسبب في خدش الوجه، مما يؤدي لتلف جلد بشرتك.


4-بودرة المكياج:- يستخدم كلاً منا البودرة و مورد الخدود بكثرة، ولكن يُفضل الإمتناع عن إستخدامها في فصل الشتاء، حيث أنها في كثير من الأحيان تمتص الزيت الزائد من جلد البشرة مما يسبب جفافه و تهيجه، لذلك يمكنك إستبدالها بإستخدام الكريمات المرطبة.


5-ماسك الطين:- بالرغم من أنه يمتص الزيت الزائد وأوساخ البشرة وينظفها بعمق، إلا أن إستخدامه خلال فصل الشتاء سوف يتسبب في جفاف جلد بشرتك، لذلك يمكنك إستبدالها بإستخدام أقنعة الفاكهة.

6-المنتجات المُعطرة:- تشكل البشرة الجافة والعطر مزيجًا سيئًا للغاية،والمنتجات التي تُنعم بشرتك خلال الصيف، قد تزعج بشرتك خلال الشتاء و تجعلها جافة للغاية، لذلك يمكنك إستبدالها بإستخدام المنتجات الخالية من العطور.