رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

14 أكلة تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضية

أسرة

الثلاثاء, 14 يناير 2020 13:54
14 أكلة تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضيةأطعمة يجب تجنبها قبل التمرين
كتبت:-آيه عادل

يتحير الكثير منا في اختيار الأطعمة التي يجب أن يتناولوها قبل التمرين أو بعد التمرين، وبالرغم من أنه لا يمكنك بدء التمرين على معدة فارغة، إلا أن هناك الكثير من الأطعمة التي يجب تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضية حتي لا تتسبب في حدوث مشاكل في المعدة أو عسر الهضم ما يقلل من طاقتك أثناء ممارسة التمرين.

 

الأطعمة التي يجب تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضية:-

 

1) الخضراوات الورقية الخضراء:- بالرغم من كونها صحية للغاية، إلا أن تناول أي أطعمة غنية بالألياف قبل التمرين يؤدي إلي انتفاخ المعدة أثناء التمرين.

2) الخبز الأبيض:- تناول الكربوهيدرات غير الصحية مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض تسبب حدوث انتفاخ، ما يُقلل من طاقتك قبل التمرين.

3) المشروبات الغازية:- تحتوي على كمية كبيرة من السكر، مما يُشعرك بالضعف والخمول قبل التمرين ، لأن السكر يستهلك الكثير من الطاقة ليتم هضمه داخل الجسم.

4) الأفوكادو:- تناول هذه الفاكهة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية قبل التمرين، يجعلك تشعر بالتعب،

حيث إنها تستغرق وقتًا طويلاً ليتم هضمها داخل الجسم.

5) البروكلي:- تناوله قبل التمرين يقلل من طاقتك ويُشعرك بالانتفاخ، لإحتوائه علي raffinose.

6) الموز الأخضر:- يُصنف علي أنه طعام سيء قبل التمرين، لإحتوائه علي نسبة من النشا ما يُصعب هضمه.

7) البروتين:- على عكس الشائع عن فائدة تناول البروتين قبل التمرين، إلا أن معظم البروتينات غنية بالسكر وتضيف المزيد من السعرات الحرارية التي تقلل من طاقتك أثناء التمرين.

8) زبدة الفول السوداني:- علي الرغم من كونها طعامًا رائعًا للأشخاص الذين يمارسون الرياضة، إلا أنها ليست مثالية لتناولها قبل التمرين مباشرًة ، لأن الدهون الموجودة بها تستغرق وقتا طويلا للهضم ما يُقلل من طاقتك أثناء التمرين .

9) منتجات الألبان:- على الرغم من أن منتجات الألبان مثل الحليب والجبن وغيرها ، غنية بالبروتين والكالسيوم الضروريين للأشخاص الذين يمارسون

الرياضة بانتظام، فإن تناول منتجات الألبان قبل التمرين يتسبب في حدوث غازات في المعدة أثناء هضمها ما يُشعرك بالغثيان والانتفاخ وربما تعاني من آلام في المعدة أثناء التمرين.

10) البيض المسلوق:- يستغرق وقتًا طويلًا ليتم هضمه ما يُقلل من طاقتك أثناء التمرين.

11) البذور الخام:- التي تتمثل في بذور الكتان وبذور السمسم وبذور اليقطين تسبب آلام في المعدة إذا تم تناولها قبل التمرين بسبب محتواها من الدهون، وإذا كنت ترغب في تناولها قبل التمرين، يُمكنك تناول ملعقة واحدة منها مع نصف كوب من دقيق الشوفان.

12) الأطعمة الغنية بالتوابل:- يتطلب الطعام الذي يحتوي على الكثير من التوابل والنكهة فترة أطول للهضم، كما يؤدي لحدوث حرقان في القلب، وبالتالي من الضروري تجنب تناولها قبل التمرين.

13) الأطعمة المقلية:- يتسبب تناولها قبل التمرين في عسر الهضم وحموضة شديدة لدى بعض الأشخاص ، ما قد يمنعهم من إكمال التمرين.

14) السكر:- تناول كمية مُفرطة من السكر قبل التمرين يمكن أن يُفسد الجهاز الهضمي، ما يُشعرك بالإرهاق وآلام في المعدة أثناء التمرين.

في ملاحظة أخيرة..

 - من الأفضل تناول الكربوهيدرات التي يمكن هضمها بسهولة قبل التمرين.

 - كما يمكنك تناول شريحة من الخبز المحمص مع المربى أو التفاح أو الموز أو علبة صغيرة من الزبيب.

أهم الاخبار