عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 وجبات خفيفة صحية يمكن تناولها بعد الظهر

بوابة الوفد الإلكترونية

يشعر الجميع تقريبًا بالكسل ويتناول غداءه في وقت متأخر جدًا بعد الظهر. وفي مكان ما في وقت متأخر من بعد الظهر، كما أن هناك رغبة شديدة في الظهيرة هي التي ستجعلك تفرط في تناول السكر والملح.

في هذه المقالة، سوف نناقش حول الوجبات الخفيفة الصحية للحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بعد الظهر، وفقًا لموقع "بولد سكاي" الصحي.

1- مخفوق البروتين:

احمل معك بروتينًا يهزك إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة بعد الظهر. سيساعد شرب هزات البروتين في الحفاظ على بطنك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت بالإضافة إلى توفير المواد الغذائية لجسمك. يمكنك صنع بروتين صحي يهز بإضافة الموز مع ربع كوب زبادي وربع كوب من الحليب في الخلاط، أضف العسل ومسحوق القرفة وبذور الشيا، حيث ستمنحك الكثير من الطاقة وسوف تبقي معدتك ممتلئة.

2- الحمص والخضراوات:

 الحمص مصنوع من الحمص، وهو غني بالبروتين والألياف. كما يتم تعبئة الحمص بالفيتامينات من الحديد والفولات والفوسفور. يضاف عصير الليمون أيضًا في صنع الحمص، والتي ستوفر فيتامين C ومضادات الأكسدة، الحمص والخضار النيئة أو المطبوخة على البخار عندما يقترنان ببعضهما البعض سيوفر وجبة خفيفة مليئة

بالصحة. تساعد هذه الوجبة الخفيفة الصحية في التحكم في مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

3- التمر زبدة الفول السوداني وملح البحر:

سواء كنت في مكتب عملك أو في المنزل، احتفظ بهذه المكونات إلى جانبك للحد من الرغبة الشديدة في الظهيرة. خذ التمور، وقم برفعه بزبدة الفول السوداني ورش القليل من ملح البحر عليه وأكله. هذا المزيج المثالي سوف يشبع شغفك الحلو والمالح في حين أنه مليء بالدهون الصحية والألياف والبروتين، أو يمكنك إضافة هذه المكونات في خلاط وتحويلها إلى عصير.

4- زبادي ولوز وفواكه

  الزبادي واللوز والفواكه هي واحدة من وجبات خفيفة بعد الظهر الصحية التي يمكنك اختيار، تناول الزبادي العادي، وقم بتثبيته بالفواكه الموسمية واللوز. تجنب إضافة السكر، ويمكنك إضافة القليل من العسل للحلاوة.