رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أطعمة غنية بفيتامين سي تقاوم أمراض الشتاء

فراولة
فراولة

يعتبر فيتامين C أحد الفيتامينات الأساسية المطلوبة في النظام الغذائي اليومي للفرد، وهو من أحد الفيتامينات التي تقوي الجسم، ويعمل فيتامين سي في فصل الشتاء على تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض، تحسين أداء الجسم، كما يعتبر من مضادات الأكسدة القوية المفيدة للجهاز الدوري.

ونقدم لكم 7 أطعمة غنية فيتامين سي وفقًا لما ذكره موقع "بولد سكاي" الصحي.

1- الجوافة

الجوافة هي واحدة من أغنى مصادر فيتامين سي حيث أجريت العديد من الدراسات حول فهم تأثير الجوافة على مستوى فيتامين سي، وتم التأكيد على أن استهلاك الفاكهة بانتظام يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الكلي.

2- الفلفل

يعتبر الفلفل المصدر المثالي لفيتامين سي، ويمكن أن تكفي الفليفلة الواحدة لمتطلباتك اليومية من فيتامين، كما يمكن أن يساعد استهلاك هذه الأطعمة على زيادة مستويات المناعة لديك.

3- البقدونس

 تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C ، وهي ممتازة لصحتك، تحتوي هذه العشبة التي تحتوي على 10 ملليجرام من فيتامين سي وتعمل على زيادة مستويات الحديد لديك وتعزز مستويات المناعة لديك أيضًا.

4- الكيوي

يوصي الخبراء في كثير من الأحيان بهذه الفاكهة للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين C، ولا يمكن تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي فقط لإصلاح هذا

النقص لكنها تعمل أيضًا على تعزيز مناعتك على محاربة العدوى.

5- بروكلي

البروكلي نوع من انواع الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية والمعادن والفيتامينات ، خاصة فيتامين سي وتحتوي علي  100 جرام من فيتامين التي يقوي مناعة الجسم.

6- الفراولة

يعتبر الفراولة من الفواكة الغنية بفيتامين سي وكوب واحد من الفراولة يحتوي على 149 في المائة من فيتامين C أي أن كوبًا واحدًا من نصفي الفراولة 152 جرامًا، يوفر 89 ملغ من فيتامين C الفراولة هي أيضًا مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية.

7- البرتقال

يعد البرتقال المصدر النهائي لفيتامين ج وتناول البرتقال هو أحد أسهل الطرق للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامين في جسمك، يمكن أن تستهلك واحدة برتقالية متوسطة الحجم كل يوم لتزويد فيتامين C الغذائية المطلوبة واحد البرتقال متوسطة الحجم يوفر 70 ملغ من فيتامين C