عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحمي الجسم من السرطان.. 5 فوائد للجوافة يمكن أن تفيدك

الجوافة
الجوافة

يعرف معظمكم عن ثمرة الجوافة والفوائد الصحية التي تمتلكها. لكن الكثير منكم لا يدرك الفوائد الصحية لأوراق الجوافة أوراق الجوافة تمتلك خصائص طبية وتقدم مجموعة من الفوائد الصحية.

 

كما أن أوراق الجوافة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ولديها أيضا خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم، ونقدم لكم 5 فوائد للجوافة التي يقدمها موقع "بولد سكاي" الصحي.

 

1- علاج الإسهال:

إذا كنت تعاني من الإسهال، فإن شرب أوراق الجوافة، أو تناول كبسولة نبات الجوافة، أو إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى كوب من الماء الدافئ يمكن أن يساعد في علاج الإسهال.

 

2- محاربة السمنة:

يمكن أن يساعد مستخلص نبات الجوافة في فقدان الوزن لأنه يمنع النشويات المعقدة من التحول إلى سكريات، كما يحدث زيادة الوزن عندما يتم استقلاب السكر بواسطة الكبد وتحويله إلى دهون ، ثم يتم إفرازه في الدم.

 

3- انخفاض الكوليسترول في الدم:

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Nutrition and Metabolism ، فإن تناول مستخلص نبات الجوافة لعدة أشهر يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية دون التسبب في أي آثار جانبية.

 

4- الوقاية من السرطان:

أوراق الجوافة غنية بالليكوبين ، الذي له خصائص مقاومة للسرطان ويمكنه محاربة سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان الفم.

 

5- السيطرة على مرض السكري:

 يعتبر شرب أوراق الجوافة مفيدًا لمرضى السكري وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية والأيض ، يمكن استخراج أوراق الجوافة منع تطور مرض السكري من النوع الثاني.