رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فيديو شريف مدكور.. 7 أطعمة تقي الجسم من سرطان القولون

شريف مدكور
شريف مدكور

انتشر مرض سرطان القاولون في الأونة الأخيرة بشكل ملحوظ حيث أصيب به عدد كبير من النجوم علي رأسهم الإعلامي "شريف مدكور"، ويمكننا أن نتفق جميعا على حقيقة أن السرطان مرض يمكن أن يدمر حياة المرضى ، وكذلك يؤثر على الأشخاص من حولهم إلى حد مدمر، ومن المعروف أن السرطان يودي بحياة الآلاف من الناس حول العالم كل عام ، بغض النظر عن العمر والجنس.

وهنا 7 أطعمة شائعة تساعد في منع سرطان القولون وفقًا لما ذكرته صحيفة "بولد سكاي" الصحية.

1- بذور الكمون:

تستخدم بذور الكمون لأنها لديها القدرة على علاج ومنع عدد من الأمراض، يمكن للمركب المعروف باسم كومينالديهايد الموجود في الكمون أن يمنع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية في الأمعاء لمنع سرطان القولون.

2- الجوافة:

الجوافة هي فاكهة شهية ولذيذة يستهلكها الكثير منا لأنها غنية بـ فيتامين C ، لذلك تأتي مع عدد من الفوائد الصحية، مثل زيادة معدل الأيض  وتحسين مناعتك وتمنحك بشرة صحية، وأيضًا  يمكن لفيتامين C في الجوافة أن يساعد خلايا الأمعاء على محاربة الخلايا السرطانية ، وبالتالي منع سرطان القولون.

3- الموز:

الموز هي واحدة من أكثر الفواكه شعبية بين الناس على مستوى العالم بصرف النظر عن كونها لذيذة ، فهي أيضا صحية للغاية لأنه يحتوي علي البوتاسيوم ، والذي يمكن أن يحسن وظائف التمثيل الغذائي ، والطاقة ، وعلاج الاكتئاب وله فوائد صحية أخرى، كما أظهرت الدراسات أن تناول الموز بشكل منتظم يمكن أن يحافظ على صحة القولون ويمنع قرحة المعدة وسرطان القولون.

4- البامية:

 البامية هي واحدة من أفضل الخضروات لعلاج المشكلات المتعلقة بالمعدة مثل التهاب المعدة والحموضة والإمساك لذلك ، حتى عندما يتعلق الأمر بسرطان القولون  فإن الإنزيمات الموجودة في البامية يمكن أن تساعد في منع هذا المرض ، لأن هذه الإنزيمات تقوي خلايا الأمعاء ، مما يسمح لها بمكافحة العوامل السرطانية.

5- السمك:

 يعد الأسماك من الأطعمة الصحية للغاية التي يجب على الأشخاص إضافتها إلى نظامهم الغذائي المعتاد ، حيث تحتوي على عناصر مغذية قوية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E ، والتي لها فوائد مثل المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين نشاط الدماغ والتمثيل الغذائي، يحتوي علي الأحماض الدهنية في الأسماك مثل السلمون لديه القدرة على منع نمو الخلايا السرطانية في الثدي والقولون وأجزاء قليلة أخرى من الجسم.

6- الزبادي:

إن تناول كوب من اللبن الرائب أو الزبادي على أساس يومي يمكن أن يبقيك بصحة جيدة

بعدة طرق ، لأن اللبن يحتوي على عدد من الفوائد الصحية، والزبادي لديه القدرة على زيادة عدد البكتيريا الجيدة في الأمعاء، والتي تعد ضرورية للغاية للحفاظ على صحة القولون لذلك ، عندما يظل القولون في صحة جيدة ، يمكن تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون إلى حد كبير.

7- الفول السوداني:

من المعروف أن استهلاك الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني الخالية من الدهون بشكل منتظم من المعروف أيضًا أنه يمنع سرطان القولون إلى حد كبير، وفقًا للدراسات البحثية.

كما أن الفول السوداني غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومحتوى المغنيسيوم ، وكلاهما يمكن أن يمنع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية في الأمعاء ، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

والجدير بالذكر ظهر مدكور أمس بمقطع فيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر "إنستجرام" ليوضح فيه عن سبب أختفائه موخرًا قائلًا: "أي حد بياخد كيماوي مناعته بتقل، دي حاجة معروفة، أنا كابرت شوية وبقيت أنزل ‏الشغل واعافر واشتغل زي ما أنا، وأنزل وأخرج وأسوق العربية وأعمل كل حاجة، فيه بعض الإرشادات اللي كانت متقالالي وأنا ‏معملتهاش، الناس اللي كانت بتسلم عليا كنت بسلم عليهم وببوسهم، فأنا جالي فيروس بقالي خمس أسابيع الفيروس ده بيبقى في الدم ‏وموجود عند كل الناس بس بيبقى بنسب قليلة".‏
وتابع حديثه: " الفيروس طلع عندي لغاية 900 وده أدى إن درجة ‏حرارتي بقالي خمس أسابيع واصلة لـ 39 ونص، هو مالوش علاج غير إن الجسم يحاول يتخلص منه، وده اللي بيحصل لكن أنا عندي أنيميا ‏بسبب الكيماوي والمناعة قلت عندي وده طبيعي جدا لأي حد بياخد كيماوي".‏