رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 فــائــدة صحـيـة لعـــصـير البـرتــقـال

عصير البرتقال هو
عصير البرتقال هو واحد من أفضل المشروبات

 عصير البرتقال واحد من أفضل المشروبات المعروفة والمفضلة في جميع أنحاء العالم،  نظرا لما له من بعض المزايا المذهلة، إذ يعزز عصير البرتقال نظام المناعة لدينا ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، بالإضافة أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، ويحمي الجهاز القلبي الوعائي ، ويمنع أمراض الكلى ، ويساعد في تخفيف الوزن ، وينظف البشرة ، ويقلل التجاعيد ، ويحسن البصر،  ويمنع تساقط الشعر،  ويجعل الشعر صحى. وفق موقع كونسرفى أنرجى فيوتشر "Conserve Energy Future" .

 

1.يعزز نظام المناعة لدينا

يمكن أن يساعد عصير البرتقال بنسبة 100٪ في تحسين أنظمتنا المناعية من خلال مستويات عالية من فيتامين C،  من المعروف أيضًا أن البرتقال يحتوي على أحماض أسكوربيك، وهو مكون من الكولاجين ، يساعد الخلايا على تجديد شبابها وتعزيز نمو الأنسجة في أجسامنا.

 

2. يحسن الجهاز الهضمي الصحة

وبصرف النظر عن توفير المياه ، والبرتقال غنية بالألياف. يقدم البرتقال الصغير ما يصل إلى 3 جرام من الألياف ، ويتم امتصاص ثلثيها بواسطة أنسجة الجسم،    يبقى الجزء المتبقي داخل الجهاز الهضمي ، والذي يعمل كعامل تنظيف لأمعائنا. ملحوظة :- المدخول اليومي لعصير البرتقال يجب أن يزداد بثبات ، وليس بشكل مفاجئ، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع الألياف التي قد تؤدي إلى الإسهال.

 

3. يقلل من خطر السرطان

فيتامين C يقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم والمريء والمعدة بنسبة تصل إلى 40٪. هذه الفوائد ناتجة عن المواد الغذائية الواقية للحمضيات مثل الألياف والبوتاسيوم والفلافونويد.

 

4. يحمي نظام القلب والأوعية الدموية

تحتوي البرتقال على فيتامين ب 9 وحمض الفوليك الذى يعزز الدورة الدموية وينقيها عن طريق المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء. كوبان من عصير البرتقال 100٪ يوميًا لمدة شهر يمكن أن يخفضا ضغط الدم ويحسن البطانة الداخلية للأوعية الدموية.

 

5. يمنع أمراض الكلى

يمكن أن تساعد المستويات العالية من الكالسيوم والبوتاسيوم الموجودة في البرتقال في الوقاية من حصى الكلى.

 

6. يساعد في تخفيف الوزن

كان عصير البرتقال جزءًا من برامج الوجبات الغذائية وفقدان الوزن لفترة من الوقت ،  العصير ذو مذاق حلو ولكن يحتوي على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم ومحتوى الدهون،   و يقترح أخصائيو التغذية تناول برتقالة كاملة بدلاً من عصيرها. يمكن أن تقلل عملية الضغط من عدد الألياف التي تساعد في إنقاص الوزن.

 

7. ينظف الجلد

تساعد الفيتامينات C و E الموجودة في البرتقال على تجديد خلايا الجلد. هذا يساعد في تقليل تندب الرؤوس السوداء والبقع،   وتقلل من آثار حرق الشمس عن طريق إصلاح الخلايا التالفة.

 

8. يقلل من التجاعيد

يحتوي عصير البرتقال على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وأحماض الستريك هذه العناصر الغذائية المضادة للشيخوخة،  ومن خلال المدخول المنتظم ، يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد. علاوة على ذلك ، تعتبر البرتقال فعالة في إزالة السموم من جسمك والشوائب من بشرتك .

 

9. يحسن البصر

 كاروتين وفيتامين أ ، وكلاهما موجود بمستويات عالية من عصير البرتقال ، على مر السنين. فيتامين (أ) ضروري لرؤية جيدة لأنه يحمي القرنية ، سطح العين.جنبا إلى جنب مع الكاروتين ، هذا الفيتامين هو جزء من مجموعة أكبر من مضادات الأكسدة المسؤولة عن تحصين الجهاز المناعي. يمكن أن يساعدك عصير البرتقال في تقوية غشاء العين وجعله حاجزًا فعالًا للبكتيريا أو العدوى

 

10. لديها خصائص شفاء لا تصدق

البرتقال غني بالفلافونويدات ، مثل الهسبيريدين والأنثوسيانين.التى تحتوى على خصائص مضادة للأكسدة مما  يجعل البرتقال أساسيًا في عمليات الشفاء الطبيعية،    هذا وقد تمنع النوبات القلبية وتساعد في عملية تجديد الخلايا التالفة،   لذلك فإن عصير البرتقال مفيد أثناء عملية الشفاء بعد الإصابة أو الجراحة.

 

11. منع تساقط الشعر

يمكن أن يكون المدخول اليومي الصحي للكاروتين ومضادات الأكسدة هو المفتاح لتجنب تساقط الشعر أو تلفه. هذه المواد الغذائية تجدد خلايا الشعر وزيادة قوتها.

 

12. انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم

ثبت أن استهلاك عصير البرتقال على المدى الطويل يخفض مستويات الكوليسترول لدى البالغين. جنبا إلى جنب مع غيرها من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان ، وعصير البرتقال يساعد في الحد من الكوليسترول LDL.  من المهم الجمع بين اتباع نظام غذائي غني بالألياف مع ممارسة الرياضة والأكل الصحي لخفض الكولسترول إلى قيمته الطبيعية.

 

13. صحة القلب

يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية. بعد تطهير الكوليسترول الزائد بواسطة الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البرتقال.

 

14. مضادة للالتهابات

الالتهابات هي رد فعل طبيعي لجهاز المناعة لدينا لمكافحة المرض أو العدوى.،   ومع ذلك عندما يستمر هذا لفترة طويلة يمكن أن يسبب الأمراض المزمنة،   وفي بعض يمكن أن يؤدي الاستخدام الطويل  للعقاقير الطبية والمضادة للالتهابات إلى تدهور صحتك العامة،   الحل الجيد هو التبديل إلى العلاجات الطبيعية والعلاجات التي ستوفر أيضًا المواد الغذائية لجسمك،   يمكن أن يكون عصير البرتقال بديلاً طبيعياً لمضادات الالتهاب التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

 

15. يوفر العناصر الغذائية أثناء الحمل

تحتوي البرتقال على حامض الفوليك وفيتامين سي،   وفى أثناء الحمل ، تعتبر هذه العناصر الغذائية أساسية لنظام غذائي صحي للجسم،  اعتمادًا على وزن الجسم وصحته،   ننصح الأمهات بتناول ما يقرب من 2 كوب من عصير البرتقال يوميا  لأنه يحتوي على الفولات. حمض الفوليك يساعد في إنشاء الحمض النووي ويمكن أن يساعد في منع تشكيل عيوب الأنبوب العصبي في الطفل.  علاوة على ذلك ، يحتوي عصير البرتقال على مستويات عالية من البوتاسيوم. هذه الخاصية قد تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ، وهي حالة شائعة عند النساء الحوامل.