رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحمي من أمراض القلب.. فوائد ممارسة الرياضة لكبار السن

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية لكبار السن

اكتشف الباحثون أن زيادة النشاط البدني حتى بعد الـ 60 عامًا، يقلل من خطر الإصابة بـالسكتة القلبية والدماغية، وكان مستوى النشاط اللازم لتجربة الفائدة هو ساعة واحدة في الأسبوع.

 وأشار الطبيب مايكل مياموتو طبيب القلب في مستشفى ميشين بجنوب كاليفورنيا أن التمارين الرياضية توافق ما أثبتته الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية تقلل من سرعة علامات الشيخوخة.

 وتبين الدراسات أن أكثر من 20% لكبار السن ممن يمارسون الرياضة زاد من نشاطهم البدني وقت علامات الشيخوخة عليهم، بينما عانى حوالي 11% ممن لم يمارسوا الأنشطة البدنية أو التمارين من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وصرح "كيوونج كيم" طالب الدراسة الرئيسي في قسم العلوم الطبية بجامعة "سيول" أنه لم يفاجئ بالنتائج التي توصل إليها لأنه توقع المزيد من الفوائد المتعلقة بالصحة القلبية لممارسة التمارين بين كبار السن.

وبحسب ماذكر موقع "هيلث لاين" أن الدراسة الجديدة لكبار السن أثبتت أن من يبلغ عمره 60 عامًا ومافوق، قاموا بممارسة التمارين الرياضية فقللوا خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لهم بنسبة تخطت 27%، حتى كبار السن الذين يعانون من إعاقات وأمراض مزمنة مثل ضغط الدم والسكري استفادوا بعمق من ممارسة التمارين الرياضية.