رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تنمية المرأة" تنفذ المرحلة الثانية من مشروع "اصنعى حياتك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ جمعية "نهوض وتنمية المرأة" فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "اصنعي حياتك" استمرارًا لجهودها من أجل خلق فرص عمل والتمكين الاقتصادى للمرأة المصرية وإنقاذ المهن التراثية.

ويقدم مشروع "اصنعي حياتك" تدريبات على صناعة منتجات يدوية عالية الجودة فى ثلاث حرف رئيسية وهي: صناعة الحلي، التصميم والطباعة والتطريز، والصناعات الفخارية هذا بالإضافة إلى تزويد المتدربين بمهارات إدارة المشروعات والتسويق، مع خلق قنوات من التواصل بينهم وبين شركات السياحة وجهات تسويقية أخرى.
ويستهدف المشروع 180 سيدة تترواح أعمارهن بين 18 الى  50 عاماً من مناطق مصر القديمة ومنشية ناصر وحلوان، ولديهن الحد الأدنى من الخبرة والممارسة لحرف يدوية .
وأكدت دكتورة إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، أن الجمعية من خلال مشروعاتها لا تعمل فقط على توفير فرص عمل ولكن تسعى إلى إكساب الأشخاص بالمهارات الحياتية والعملية .
وأشارت إلى أن مشروعات الجمعية لها أهداف مزدوجة فإلى جانب توفير فرص عمل للسيدات وتمكينهن اقتصاديا فهى تهدف إلى تدعيم صناعاتنا التراثية مثل: الحلى والتطريز والفخار وهو ما يحفظ هويتنا الثقافية في وجه المنتجات المعلومة.