عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد عصـيـر الفراولة

عصـيـر الفراولة
عصـيـر الفراولة

 الفراولة محملة بمضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم واليود والمغنيسيوم والمنجنيز والدهون الصحية أوميجا 3.

 

فيما يلي تفصيل للعناصر الغذائية المختلفة الموجودة في كوب واحد فقط من وفوائد عصير الفراولة.

 

- عصير الفراولة مليء بمضادات الأكسدة، وأحد مضادات الأكسدة الرئيسية هو حمض الإيلاجيك المعروف بحماية الجسم من الجذور الحرة الضارة بالخلايا، وقد وجدت الدراسات أن المستويات العالية من فيتامين C والبكتين في هذا العصير تساعد على تنشيط البروتينات في أجسامنا التي تزيد من إنتاج مضادات الأكسدة الداخلية وتساعد أيضًا في إزالة السموم من الخلايا.

 

- من المعروف أن فيتامين (ج)، وحمض الفوليك وحمض الإيلاجيك الموجود في عصير الفراولة ، يمنعان من تطور السرطان،   الفولات تنظم الجينات في حين أن فيتامين C وحمض إيلاجيك تحمي الجسم من السرطان الذي يحفز الجذور الحرة.

 

 

- تعامل مع عصير الفراولة كأفضل صديق لك، حيث إن المحتوى العالي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تنقله الفراولة لأجسامنا يعزز المناعة ويساعد على حماية الجسم من الالتهابات.

 

- إن إضافة هذا العصير إلى نظامك الغذائي سيساعد في تعزيز قوة الأنسجة وتعزيز عملية الشفاء في الجسم،   يعزز فيتامين (ج) ومحتوى المنجنيز العالي من إنتاج الكولاجين ويبقي بشرتك شابة وصحية ، ويمنع تمزق الجلد وضعف العظام.

 

- عصير الفراولة غني بفيتامين C جيد جدًا للعينين، يساعد تناول فيتامين (ج) المنتظم في تقوية القرنية وشبكية العينين، مما يساعد بدوره في منع مشاكل مثل ضعف البصر وقصر البصر وإعتام عدسة العين.

 

- فى أثناء شهور الحمل، من الضروري أن يبقى الجسم رطبا خاصةً خلال الفترة التي تعاني فيها النساء من غثيان الصباح،  يحتوي عصير الفراولة على نسبة عالية من الماء مما يساعد

على الحفاظ على رطوبة الجسم دون أن يكون ثقيلًا جدًا على المعدة. كما أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وهي جيدة لكل من الأم وقلب الطفل، يضمن حمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم التطور الصحي للعظام والأسنان القوية.

 

- كأس من عصير الفراولة، أفضل لصحتك لأنه يحتوي على نسبة أقل من السكر والكربوهيدرات وبالتالي يحافظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وصحية،  ويضمن البوتاسيوم الموجود فيها أن يظل الكوليسترول لديك تحت السيطرة وللحفاظ على قلبك بصحة جيدة.

 

- عصير الفراولة هو مصدر كبير من المغذيات النباتية، هذه العناصر الغذائية تساعد في منع الأمراض الالتهابية مثل الربو والتهاب المفاصل، لذا تأكد من أنك تستهلك هذا العصير بانتظام للوقاية من هذه المشاكل.

 

-حامض الإيلاجيك وفيتامين (ج) يجعل عصير الفراولة أفضل صديق لبشرتك. إنه يؤخر عملية الشيخوخة،   ويقلل من  التجاعيد والبقع وتصبغات فى البشرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية.

 

 

تحذير:-  الفراولة عبارة عن غيتروجين ويمكن أن تتداخل مع وظائف الغدة الدرقية خاصة في الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية، لذلك استبعد الفراولة في حالة وجود مشاكل صحية متعلقة بالغدة الدرقية.