رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 مشروبات تساعدك على النوم براحة واسترخاء

شاي النعناع
شاي النعناع

صرح عدد من الخبراء أن هناك نسبة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 و 60 عامًا، غالبًا ما يحصلون على مالا يقل من 7 إلى 9 ساعات من  النوم كل ليلة، وثبت ان النوم المفرط أو قلة النوم تزيد نسبة الإصابة بالاكتئاب ومرض السكر والقلب حتى تصل في نهاية المطاف إلى الموت، لكن وحتى النوم لمدة 7 ساعات يوميًا أمر ليس بهين على الإطلاق، فقد يعاني البعض من الأرق طوال الليل فيصعب عليه النوم، ونصح بعض العلماء بعدة مشروبات تساعدك على النوم بسرعة وهدوء.

 

شاي البابونج:

له عدة فوائد صحية عديدة منها: تخحفيف اعراض البرد والحد من الالتهابات في الجسم، وتحسين صحة الجلد، فقط ضع أزهار البابونج في الماء الساخن و اتركها حتى تهبط للقاع، واستخدم المصفاة لتصفيته قبل الشرب وتناوله، وأشارت بعض الأبحاث أن البابونج يحسن المزاجية قبل النوم، ويساعد في القضاء على القلق والأرق، وحتى الآن لم يرتبط ابتلاع البابونج بوجود للاثار السلبية.

 

شاي النعناع:

النعناع قوي ومتعدد الاستخدامات، فهو يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات

والميكروبات في الجسم ومضاد للحساسية، ويساعد في حل مشكلة عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي، بالإضافة لذلك فهو يقوم بتهدئة الأعصاب وترخيتها تمامًا حتى تساعدك بشكل كامل على النوم.

 

اللبن الدافئ:

 وبحسب ما ذكر موقع "هيلث لاين" فاللبن يحتوي على التربتوفان الذي يزيد بشكل طبيعي من السيروتونين، وهو ناقل عصبي في الحسم معروف ببث السعادة والرفاهية، والسيروتونين هو مقدمة لهرمون الميلاتونين الذي ينظم عملية النوم، ويكافح اضطراباته.

 

الكاكاو:

يحتوي الكاكاو الخام على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وتعزز عنصر الفينيثيلامين الذي يعدل من مؤشرات السعادة الموجودة في الجسم، ويحسن القدرة على النوم، فقط قم بوضع ملعقة كبيرة من الكاكاو في كوب من الماء الساخن وتناوله قبل النوم بدقائق.