عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علماء يتواصلون إلي كريم للبهاق يعطي لون البشرة مرة أخرى

 البهاق
البهاق

لم يكن النجم المصري رامي جمال أول المشاهير الذين يعلنون إصابتهم بمرض" البهاق"، فقد سبقه العددي من نجوم العالم وكان علي رأسهم النجم مايكل جاكسون، الممثل جون هام، عارضة الأزياء ويني هارلو.

يعتبر البهاق حالة تؤدي مرضية تؤدي إلى فقدان الجلد للصبغة، وترك بقع بيضاء وراءه، ويختبر الباحثون الآن كريمًا موضعيًا مصممًا لتلطيخ مناطق البشرة بأمان.

تقول باربرا هاميلتون في كل مرة تسير فيها إنها حساسة للغاية للشمس، وأن الشمس واحدة من الآثار الجانبية للبهاق، ولاحظت هاميلتون أولاً رقعة بيضاء على ساقها عندما كان عمرها 25 عامًا.

وأضافت هاميلتون: "عندما أصايب وجهي ، وجبهتي ، فإنني شعرت بالقلق حقًا حيال ذلك، وجرب العلاج بالـ lightbox لاستعادة اللون، لكن لا شيء يعمل لفترة طويلة.

وأوضحت باربرا: "لقد فعلت ذلك إلى حد ما، لكنني كنت أصبغ في مناطق أخرى كانت تصبغ."

وقال "ديفيد روزمارين" نائب رئيس قسم الأبحاث والتعليم ورئيس قسم الأمراض الجلدية في مركز تافتس الطبي: "على الرغم من أن الكثير من الناس يعانون من البهاق ، لا يوجد حاليًا أي علاجات معتمدة من إدارة الغذاء والدواء لعلاج البهاق."

وقاد الدكتور ديفيد تجربة من كريم موضعي لعكس البهاق، وتطبيق المرضى كريم ، ruxolitinib مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر، وتحسن نصف المرضى في وجوههم.

وأكد روزمارين: "نحن متفائلون أيضًا أنه مع الاستخدام المتواصل ، لذلك عندما تضغط على علامة العام وما بعدها، سيكون هناك المزيد من المرضى الذين يتألمون بشكل كبير".