رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرق الحصول على الجسم المثالي والعضلات الممشوقة

أسرة

الخميس, 07 نوفمبر 2019 18:33
طرق الحصول على الجسم المثالي والعضلات الممشوقةالجسم المثالى

قالت الدكتورة مي حازم، أخصائي التغذية العلاجية وتغذية الرياضيين بمراكز دكتور نيوترشن مصر، إن حلم الحصول على الجسم المثالي والعضلات الممشوقة سيظل يداعب أذهان الكثيرين، ويظل السؤال الأكثر شيوعًا كيف نستطيع الحفاظ على الوزن المثالي والتوازن بين الكتلة العضلية والكتلة الدهنية في أجسادنا.

 

وأوضحت مي أن الهدف الرئيسي من فقدان الوزن هو fat loss، لأن فقدان الكتلة الدهنية هو أساس الوصول للوزن المثالي ideal weight، مشيرة إلى أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على الوصول لهذا الحلم.

 

وأكدت أن هناك أولى طرق فقدان الوزن، هو الحمية الغذائية أو dite plane، ولتحقيق النظام الغذائي

الصحيح يجب أن يتحقق التوازن بين عناصر النظام من بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية وفيتامينات ومعادن، مشددة على ضرورة الدهون الصحية لأنها تعتبر المصدر الأساسي  لطاقة الجسم الأساسية.

 

ولفتت الدكتورة مي حازم، إلى أهمية التمارين الرياضية في فقدان الوزن، أبرزها رياضة الكارديو cardio sports، لأنها تساعد وبشكل أساسي على حرق الدهون، وتُمارس تمارين الكارديو في الصباح الباكر وقبل تناول أي غذاء من العوامل الفعالة جدًّا في فقدان الدهون.

 

ونوهت بأن السبب وراء فقدان الكتلة العضلية أثناء تمارين الكارديو بدل

الدهون، يكون بسبب ارتفاع هرمون الأنسولين الذي يعد بمثابة
fat blocker أو مانع حرق الدهون، نتيجة تواجده بصورة مرتفعة في الدم بعد تناول أي وجبة، فيلجأ الجسم للحصول على الطاقة عن طريق الجليكوجين المخزن في العضلات لسهولة الحصول عليه وتعذر حرق الدهون فنفقد الكتلة العضلية عن الكتلة الدهنية.

 

أضافت أنه عند ممارسة التمرين صباحًا بدون طعام يكون هرمون الأنسولين في أقل مستوياته وهرمون الكورتيزون مرتفع ويساعد على مهاجمة الخلايا الدهنية أسرع لعدم وجود حراسة عليها من هرمون الأنسولين وبالتالي يتحقق فقدان الدهون دون العضلات والحصول على الوزن المثالي عن طريق الـ fat loss. 

 

يذكر أن مراكز دكتور نيوترشن مصر تعد أحد أكبر المراكز المتخصصة في البرامج الغذائية لحياة صحية أفضل إلى جانب العديد من المنتجات التي تلبي احتياجات تلك البرامج.

أهم الاخبار