رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يعزز جهاز المناعة.. 4 فوائد لدبس الرمان

أسرة

الخميس, 07 نوفمبر 2019 13:11
يعزز جهاز المناعة.. 4 فوائد لدبس الرماندبس الرمان
:كتبت - إيمان عزيز

يعتبر دبس الرمان هو خليط بسيط من عصير الرمان والسكر وعصير الليمون، الذى يعطى نكهة مختلفة لأنواع الطعام، يحتوى عصير الرمان على مضادات الأكسدة وفيتامين ب التى توفر فوائد صحية مختلفة للجسم.

 وفقًا لما ذكر موقع "livestrong" فوائد دبس الرمان للجسم:


تعزيز جهاز المناعة:

يحتوى دبس الرمان على مضادات الأكسدة خاصةً فيتامين C، التي تعزز من صحة جهاز المناعة للشخص.

عند هضم الطعام، تحدث عملية تسمى الأكسدة حيث يتم تشكيل جزيئات تسمى الجذور

الحرة، هذه الجذور الحرة هي مواد يمكن أن تؤدى إلى تلف الأنسجة ويمكن أن تسبب أمراض مثل أمراض القلب أو السرطان، يمكن أن يمتص الجسم الجذور الحرة من الملوثات البيئية مثل الدخان والإشعاع.


خفض الكولسترول:

دبس الرمان قد يمنع أو يبطئ تراكم الكوليسترول في الشرايين، حيث يؤدي تراكم الكوليسترول إلى تضيق الشرايين، وهو السبب الرئيسي في الإصابة بأمراض القلب.

يمكن لمضادات الأكسدة مثل البوليفينول الموجودة بكمية كبيرة فى الرمان عن الفواكه الأخرى، فى  تقليل البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة التي تؤدي إلى تراكم الكوليسترول.


يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

مرض القلب هو السبب الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة في العالم، تساعد الأحماض الدهنية فى دبس الرمان خاصة حمض البونيك فى الحماية من عدة خطوات في عملية مرض القلب.


 يقلل ضغط الدم:

ارتفاع ضغط الدم واحدة من العوامل الرئيسية للأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وتبين أن تناول عصير الرمان أو مشتقاته يوميًا بانتظام يساعد بشكل كبير على خفض مستويات ضغط الدم في أقل من أسبوعين.

أهم الاخبار